Home » الاخبار » علي البديري: الخلافات والحوارات لا تزال مستمرة بشأن اسماء مرشحي الوزارات الشاغرة
علي البديري

علي البديري: الخلافات والحوارات لا تزال مستمرة بشأن اسماء مرشحي الوزارات الشاغرة

الأحد 2018/12/02
استبعد النائب عن تيار الحكمة الوطني “علي البديري”، البيوم الاحد، تصويت مجلس النواب على مرشحي الوزارات الثمانية الشاغرة في جلسته المقبلة والمقرر عقدها الثلاثاء القادم.

في حديث صحفي لـ”البديري” اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: إن الخلافات والحوارات لا تزال مستمرة بشأن اسماء المرشحين، ولا تزال بعض الكتل تصر على استبدال مرشحي ((الدفاع)) و((الداخلية)).

ومضى “البديري” الى القول: أن جلسة مجلس النواب المقرر عقدها يوم الثلاثاء المقبل، ستكون خالية من التصويت على مرشحي الوزارات الشاغرة، لعدم وجود توافق على تمرير الاسماء المطروحة. مؤكداً، أن إكمال الكابينة السياسية يحتاج الى توافق بين جميع الكتل السياسية، من أجل تمرير باقي مرشحي الوزارات بأريحية.

في حين كان رئيس مجلس الوزراء “عادل عبد المهدي” عقد، الاربعاء (28/ 11/ 2018)، اجتماعاً مع زعماء سياسيين لحسم ملف الوزارات الشاغرة.

وافاد مصدر مطلع، إن رئيس مجلس الوزراء “عادل عبد المهدي” عقد، مساء اليوم، اجتماعاً ضم كلا من زعيم ائتلاف دولة القانون “نوري المالكي”، وزعيم تحالف الفتح “هادي العامري”، ورئيس المشروع العربي “خميس الخنجر”، ورئيس حزب الحل “جمال الكربولي”، ورئيس كتلة المحور الوطني النيابية “احمد الجبوري” (أبو مازن)، بالإضافة الى مجموعة من القيادات السياسية الأخرى. مضيفاً، أن المجتمعين بحثوا خلال الاجتماع ملف تشكيل الحكومة الجديدة من أجل حسم ملف المرشحين للوزارات الشاغرة. بحسب المصدر

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*