Home » الاخبار » قيادي كوردي: خلاف الحزبين الكورديين عطل تشكيل حكومة كوردستان
الاتحاد الوطني والديمقراطي الكوردستاني

قيادي كوردي: خلاف الحزبين الكورديين عطل تشكيل حكومة كوردستان

الأحد 2014/12/02
ذكرت صحيفة نقلاً عن مصدر قيادي كوردي، اليوم الأحد، بأن خلاف الحزبين الكورديين على الاستحقاقات بحكومة “عبد المهدي” عطل تشكيل حكومة كوردستان، فيما أشار الى ان ذلك يؤشر إلى خطورة الموقف.

نشرت صحيفة عربية تقريراً، اليوم اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: ان الحوارات بين الأحزاب الكوردية بخصوص تشكيل حكومة كوردستان لم ينتج عنها أي توافق حتى الآن، فيما بين أنّ الحزب الديموقراطي اشترط ربط الحوار بشأن الحقائب في الحكومة مع حوارات تشكيل حكومة كوردستان.

وأضاف القيادي الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أنّ الحزبين الرئيسيين (الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني)، اختلفا بشأن الاستحقاقات بحكومة “عبد المهدي”، إذ أنّ كلاً منهما متمسك بالحصول على حقيبة وزارة العدل التي ما زالت شاغرة حتى الآن. بحسب الصحيفة.

فيما أكدت الصحيفة أنّ هذا الخلاف عمّق الهوة بين الحزبين، وانعكس على مجمل الحوار بينهما، ما عطل من إمكانية تشكيل الحكومة، مشيرا الى أنّ الحوارات بشأن تشكيل حكومة كوردستان متوقفة حاليا، بسبب الخلاف على الحقيبة بحكومة “عبد المهدي”، ما يؤشر إلى خطورة الموقف الذي يتطلب حسما سريعا. حسب قول المصدر

ويذكر أنّ أصل الخلاف السياسي قد تعمّق بين الحزبين الكورديين الرئيسين، الاتحاد الوطني الكوردستاني، والديموقراطي الكوردستاني، قد حصل بعد حصول الإتحاد على منصب رئيس الجمهورية، واشتدت الأزمة بعد فوز الثاني بانتخابات برلمان كوردستان، ما دفعه لتعويض خسارته منصب الرئيس.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*