Home » الاخبار » بيره: الاتحاد الوطني سيحصل على نائب رئيس الإقليم ورئاسة الرلمان من استحقاقه
سعدي بيرة

بيره: الاتحاد الوطني سيحصل على نائب رئيس الإقليم ورئاسة الرلمان من استحقاقه

الإثنين 2018/12/03
اعلن المتحدث باسم الاتحاد الوطني “سعدي احمد بيرة”، اليوم الإثنين، انه سيحصل على منصب نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان في تشكيلتها الجديدة. فيما حل الأتحاد ثانيا في اقليم كوردستان بعد الديمقراطي الذي حصل علىنحو نصف مقاعد البرلمان.

خلال مؤتمر صحفي لـ” بيره”، اليوم، تابعه “أنا العراق” جاء فيه: ان الإتحاد الوطني سيحصل على منصب نائب رئيس الحكومة، ويرى ان من استحقاقه رئاسة البرلمان ومناصب اخرى، لكن هذه المسائل سندعها تحسم في المباحثات القادمة.

ومضى الى القول: ان الاتحاد الوطني لم يسمِ الى الان اي مرشح لمناصبه الجديدة في حكومة الاقليم، وسيتم ذلك في الاجتماع المقبل للحزب.

فيما اعلن الحزب الديمقراطي الكوردستاني ظهر اليوم ترشيح “مسرور بارزاني” لمنصب رئيس حكومة اقليم كوردستان، و”نيجيرفان بارزاني” لمنصب رئاسة الاقليم الذي ينتظر التفعيل مجددا.

وحول مرشحي الديمقراطي قال “بيره” نحترم قرار الحزب الديمقراطي باعلان مرشح للمناصب، ونؤكد ان منصب رئيس الاقليم منصوص عليه في الدستور، وستحسم هذه المسائل ايضا خلال المباحثات القادمة.

ويذكر أنّ “نيجيرفان بارزاني” هو رئيس وزراء حكومة كوردستان الحالي و”مسرور بارزاني” هو مسؤول الأمن في الإقليم حاليا. وهما على التوالي ابن أخ وابن زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني والرئيس السابق للإقليم “مسعود بارزاني”.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*