Home » الاخبار » الاتحاد الوطني والتغيير يعدان مرشحيهم لرئاسة البرلمان ونيابة الرئاستين بكوردستان
الديمقراطي والاتحاد والتغيير الكوردستاني

الاتحاد الوطني والتغيير يعدان مرشحيهم لرئاسة البرلمان ونيابة الرئاستين بكوردستان

الأربعاء 2018/12/05
افادت تقارير وتسريبات اعلامية، اليوم الاربعاء، ان كل من الاتحاد الوطني الكوردستاني، وحركة التغيير قد اعدا اسماء لشغل منصب رئاسة البرلمان، ونيابة رئاستي الاقليم، والحكومة.

وتقول التقارير والتسريبات ان الحزبين سيطرحان على الديمقراطي الكوردستاني خلال الاجتماعات التي سيتم عقدها لتشكيل الرئاسات الثلاث في الاقليم.

ويذكر أنّ الديمقراطي الكوردستاني أكبر الاحزاب في الاقليم قد اعلن يوم الاثنين الماضي، عن ترشيح كل من النائب الاول لزعيم الحزب “نيجيرفان بارزاني” لرئاسة كوردستان، وعضو مجلس قيادة الحزب “مسرور بارزاني” لرئاسة وزراء في الحكومة المقبلة للاقليم.

فيما تقول التقارير ان الاتحاد الوطني رشح “قباد طالباني” لمنصب نائب رئيس الاقليم، و”حاكم قادر” و”درباز كوسرت رسول” لمنصبي نائب رئيس الحكومة في حال تمت الموافقة على زيادة نائب اخر لرئيس الوزراء، و”بيكرد طالباني” لرئاسة البرلمان.

في حين تشير التقارير الى ان حركة التغيير رشحت كل من “مصطفى سيد قادر” لنيابة رئيس اقليم كوردستان، و”هوشيار عمر” لنيابة رئيس الحكومة، و”علي حمه صالح” لنيابة رئيس البرلمان، مشيرة الى ان الحركة تسعى الى ابعاد الاتحاد الوطني عن منصب نائب رئيس الحكومة الذي شغله “قباد طالباني” في التشكيلة الحكومية الحالية

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*