Home » الاخبار » مفاوضات الكتل السياسية توقفت امس والآمال تتجه نحو النجف لحل أزمة الوزارات
البرلمان

مفاوضات الكتل السياسية توقفت امس والآمال تتجه نحو النجف لحل أزمة الوزارات

الجمعة 2018/12/07
قال مصدر سياسي، اليوم الجمعة، ان المفاوضات بين الكتل السياسية بشأن حل ازمة الوزارات الثمانية المتبقية وصلت الى طريق مسدود وتوقفت مساء امس، مشيراً الى ان الآمال الآن تتجه نحو النجف لحل ذلك.

ونشرت صحيفة عربية نقلاً عن المصدر، اليوم اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: ان مفاوضات الكتل السياسية بشأن الوزارات الـ (8) المتبقية توقفت فعليا ولم تعد هناك أي جهود سياسية داخل بغداد، فيما أشار الى ان هناك محاولات لتقريب وجهات نظر الفرقاء ولكن مصيرها الفشل.

وتابع قائلاً: أن الآمال الآن تتجه نحو النجف لحل الموضوع بطريقة تسوية تقضي بسحب ترشيح “فالح الفياض” ل‍وزارة الداخلية وتسمية آخر بدلا عنه من داخل كتلته البرلمانية، ملفتا إلى أن النجف قد يمنح دعما لرئيس الوزراء “عادل عبد المهدي” لاختيار مرشح لوزارة الداخلية تحديدا من قبله، بعيدا عن المعسكرين السياسيين.

وكل ذلك في ظل تصاعد الانتقادات الموجهة لرئيس الوزراء، ووصفه بالضعف والانقياد للكتل السياسية وإراداتها في ملف تسمية الوزراء، وابتعاده عن وعود حكومة الاختصاص، ورفض المحاصصة، حيث تبدو تشكيلته الوزارية حتى الآن عبارة عن أعضاء أحزاب أو أقرباء زعامات سياسية في البلاد.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*