Home » الاخبار » العامري: ايران تتدخل في الشأن العراقي بإستثناء ((هذه المرة))!!
هادي العامري

العامري: ايران تتدخل في الشأن العراقي بإستثناء ((هذه المرة))!!

الأحد 2018/12/09
اكد رئيس تحالف ((الفتح)) “هادي العامري”، يوم أمس السبت ان ايران تتدخل في الشأن العراقي باستثناء هذه المرة فقد تم رفض طلبها بالتحالف مع زعيم ائتلاف ((النصر)) رئيس الحكومة السابقة “حيدر العبادي”.

في حديث متلفز لـ”العامري” مع وسائل اعلام عراقية مساء امس، تابعها “أنا العراق” جاء فيها: انه ليس خافيا على احد ايران تتدخل في توجيه نصائح الى القوى السياسية الشيعية، وان الايرانيين همهم الاول ان يكون هناك تحالف شيعي لضمان حقوق الشيعة في العراق وهم يتدخلون في ايجاد تفاهمات بيننا.

وتابع بالقول ان إيران طلبت منا ان نتحالف مع “العبادي” ورفضنا، وطلبت ان يكون هناك تحالف شيعي فقلنا لها هذه المرة كفى لا نريد تحالفا شيعيا مرة اخرى.

وأشار “العامري” الى ان هذه المرة يوجد تدخل سعودي امريكي وهذا ما عملوا عليه علنا في اجتماع فندق بابل ووصل بهم الامر الى حد التهديد لاطراف سياسية، منوها الى انه اذا يوجد تدخل فعلا في الشأن العراقي فهو من قبل السعودية والامريكان.

وفي سياق منفصل اشار رئيس تحالف الفتح “هادي العامري”، الى أن الوزراء الـ (8) هم مرشحون “عادل عبد المهدي” لإشغال المناصب الوزارية الثمانية الشاغرة في حكومته. لافتاً الى ان “فالح الفياض” هو خيار “عبد المهدي” لمنصب وزير الداخلية، نافيا ان يكون تحالف ((البناء)) قد رشحه او يصر على ترشيحه.

فيما اضاف “العامري” اننا نرفض الاتهامات التي توجه بما يخص ان “الفياض” مرشح من قبل دولة خارجية او مرفوض من دولة خارجية اخرى، مشددا ان هذه الاتهامات غير مقبولة، واليحسم التصويت على “الفياض” داخل البرلمان.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*