Home » اقتصاد » جودت: أنّ إيران أوعزت لأدواتها في العراق تجريف البساتين وتدمير الزراعة
ندى شاكر جودت

جودت: أنّ إيران أوعزت لأدواتها في العراق تجريف البساتين وتدمير الزراعة

الإثنين 2019/01/07
حذرت حذرت عضوة لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية “ندى شاكر جودت”، اليوم الاثنين، من التوجه نحو تجريف البساتين وتدمير الزراعة في العراق بأمر من ايران وتوزيعها كقطع اراضي سكنية ومشاريع بناء وهمية، مشددة على ضرورة التوجه نحو البناء العمودي والاستثمار فيه وتشغيل العاطلين عن العمل.

في تصريح صحفي لـ”جودت”، اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: إن ايران اوعزت لادواتها في العراق تجريف البساتين وتدمير الزراعة العراقية ليبقى العراق تابعا لها في توريد المنتجات الزراعية والمحاصيل بعد ان دمرت الصناعة وتفكيك المكائن والمعدات ونقلها اليها من قبل ادواتها المليشياوية.

وتابعت “جودت” بالقول: اذا كان الامر تخصيص قطع اراضي فهناك الكثير من المساحات الفارغة بالامكان استغلالها لبناء مساكن وتوزيعها على الشرائح المستحقة، وضمان عدم المساس بالزراعة، وتنظيم تلك الاراضي بدلاً من ان تكون مناطق عشوائية.

واضافت النائبة يجب على الحكومة ان تتوجه نحو الاستثمار، عن طريق احالة المساحات الفارغة الى الشركات الاستثمارية الرصينة لبناء مجمعات سكنية وبيعها على المواطنين بأقساط مريحة، وبالتالي القضاء على مشكلة انعدام الخدمات وتوفير فرص العمل للعاطلين ورفد اقتصاد البلد بايرادات إضافية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*