Home » الاخبار » العبودي: اننا بحاجة الى انهاء حالة ((الشلل والموت البطئ)) الذي يعيشه البرلمان!!
علي العبودي

العبودي: اننا بحاجة الى انهاء حالة ((الشلل والموت البطئ)) الذي يعيشه البرلمان!!

الخميس 2019/01/10
قال النائب عن تيار الحكمة “علي العبودي”، اليوم الخميس، من المحتمل ان تحسم الوزارات المتبقية قبل نهاية الفصل التشريعي الحالي، مشيراً الى ان هناك الحاجة لانهاء حالة ((الشلل والموت البطيء)) الذي يعيشه البرلمان.

في حديث لـ”العبودي”، اليوم، واطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: هناك تقاطع في وجهات النظر حاليا حول الوزارات المتبقية بين المكونات الاساسية الثلاث، حيث نجد الاختلاف داخل المكون الشيعي على مرشح الداخلية ومثله داخل المكون السني على الدفاع والمكون الكوردي على العدل، فيما بين ان حسم هذه الخلافات تجعلنا بحاجة الى نقطة مشتركة تجمع الجميع وان يكون هنالك مظلة اكبر تحوي الكل.

وتابع “العبودي” بالقول: اننا بحاجة الى انهاء حالة ((الشلل والموت البطئ)) الذي يعيشه البرلمان، وهنالك حاجة لوقفة جادة وسليمة من قبل المتصدين للعمل السياسي والقوى السياسية تراعي فيها مصالح البلد العليا، ملفتا الى ان اهمية ترك الثقافات السلبية والشعور بانه اذا مر سين من الناس فان هذا يعني بغض بالاخر، فنحن نتحدث عن وزارات سيادية مهمة وترتبط بامن المواطن وحياته.

واضاف “العبودي” ان حسن النوايا واجبة بهذه المرحلة لان ثقافة التلكؤ وارتفاع الـ ((انا)) على الـ ((نحن)) لا نعتقد انها الطريق للحسم، لكن مع كل هذا فهنالك حراك مستمر بهذه الايام بغية الخروج من هذا الوضع ونتوقع حسمه قبل نهاية الفصل التشريعي الحالي.

والجدير باذكر أنّ مجلس النواب صوت بجلسته التي عقدت في (24 كانون الاول 2018)، على تمرير مرشحي وزارتي الهجرة والتربية، بينما اسقط مرشح وزارة الدفاع “فيصل فنر الجربا”، ولم يتم عرض مرشحي وزارتي الداخلية والعدل لعدم اكتمال النصاب القانوني للتصويت بعد انسحاب نواب كتلة الاصلاح والاعمار.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*