Home » الاخبار » الحلبوسي: العراق حريص على أن يكون نقطة التقاء بين الدول
محمد الحلبوسي ومحمد جواد ظريف

الحلبوسي: العراق حريص على أن يكون نقطة التقاء بين الدول

الإثنين 2019/01/14
استقبل رئيس مجلس النواب “محمد الحلبوسي”، اليوم الاثنين، وزير خارجية ايران “محمد جواد ظريف”، وعا إلى تنشيط التعاون بين العراق وإيران في ملفي المياه والطاقة، مشيراً إلى حرص البرلمان على تعزيز العلاقات البرلمانية وتفعيل لجان الصداقة المشتركة بين بغداد وطهران.

في بيان لمكتب “الحلبوسي”، اليوم تابعه “أنا العراق” جاء فيه: إن رئيس مجلس النواب “محمد الحلبوسي” استقبل، اليوم، في مبنى المجلس بحضور نائبيه وعدد من أعضاء مجلس النواب، وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف” والوفد المرافق له.

واشار “الحلبوسي”، الى أن العراق حريص على أن يكون نقطة التقاء بين الدول، وأن تكون علاقاته منفتحة ومتوازية مع دول الجوار والإقليم ضمن مبدأ احترام السيادة وحسن الجوار والمصالح المتبادلة. بحسب البيان.

فيما دعا رئيس مجلس النواب إلى تنشيط التعاون بين العراق وإيران في الملفات ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها ملف المياه الذي أثر على المواطنين العراقيين في فصل الصيف الماضي، مؤكدا ضرورة إنهاء هذا الملف، فضلا عن التعاون في مجال الطاقة.

وأكد “الحلبوسي”، على حرص مجلس النواب على تعزيز العلاقات البرلمانية وتفعيل لجان الصداقة المشتركة بما يخدم مصلحة البلدين.

وكان وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف” قد وصل، أمس الأحد (13) كانون الثاني الجاري، إلى العاصمة بغداد في زيارة رسمية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*