Home » الاخبار » الكيكي: الديمقراطي أبلغ “عبد المهدي” بأنه يرفض استيزار اي متحزب لحقيبة العدل
الديمقراطي الكوردستاني

الكيكي: الديمقراطي أبلغ “عبد المهدي” بأنه يرفض استيزار اي متحزب لحقيبة العدل

الأحد 2019/02/10
قال النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني “بشار الكيكي”، اليوم الأحد، أن حزبه أبلغ رئيس مجلس الوزراء “عادل عبد المهدي” بأنه لن يقبل بأي مرشح متحزب لشغل حقيبة وزارة العدل، فيما أكد على ضرورة ترشيح شخص مستقل ونزيه وذي خبرة وتخصص لتولي الوزارة.

في حديث صحفي لـ”كيكي”، اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: إن حسم مرشح وزارة العدل يتعلق بالدرجة الأساس في رؤية رئيس مجلس الوزراء حول الشخصية المناسبة للتصدي لهذا المنصب، فيما بين أن “عبد المهدي” يعلم جيداً بأن الحزب الديمقراطي قد أبلغه بأنه لن يقبل بأي مرشح حزبي لشغل حقيبة وزارة العدل.

وتابع “الكيكي” قائلاً: أن وزارة العدل وزارة مهمة ورغم أنها استحقاق للمكون الكوردي فاننا نعتقد أن هناك ضرورة أن يتصدى لها وزير مستقل ونزيه وذو خبرة وتخصص بعيداً عن الانتماءات الحزبية، ملفتاً إلى أن المرشح القاضي “دارا نور الدين” كان شخصية مستقلة وذات خبرة ومهنية ونزاهة لكنه لم يمرر لأسباب لا نعلمها.

فيما كان رئيس مجلس الوزراء “عادل عبد المهدي”، قد أرسل، الاثنين (21) كانون الثاني الماضي، إلى مجلس النواب السير الذاتية لمرشحي وزارة العدل القاضي “أركان قادر” والتربية “سفانة حسين الحمداني”.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*