Home » الاخبار » العاكوب: سكان المحافظة ينزحون مرة اخرى الى اقليم كوردستان
نوفل عاكوب

العاكوب: سكان المحافظة ينزحون مرة اخرى الى اقليم كوردستان

الثلاثاء 2019/03/05
ذكر محافظ نينوى “نوفل العاكوب”، اليوم الثلاثاء، بحدوث نزوح عكسي من المحافظة الى اقليم كوردستان، بسبب عرقلة عملية اعادة اعمار المحافظة والنقص الحاصل بالخدمات جراء ذلك، فيما طالب باعتقال “اثيل النجيفي”.

في مؤتمر صحافي لـ”العاكوب”، اليوم، وتابعه “أنا العراق” جاء فيه: إن سكان المحافظة ينزحون مرة اخرى الى اقليم كوردستان، فيما أشار الى عدم تسلم ادارة المحافظة الاستحقاقات المالية للمختارين والعاملين في مجالات محلية اخرى.
وأشار الى ان التقديرات الاممية تؤكد حاجة نينوى الى (42) مليار دولار لإعادة اعمارها، نافيا وجود مشاريع وهمية وفساد في المحافظة.

واضاف “العاكوب” قائلاً: اتحدى جميع المنظمات المدنية والمؤسسات الحكومية ان تثبت مشروعا وهميا واحدا في المحافظة. مؤكداً ان اللجنة المتخصصة بالتحقيق في قضية سقوط مدينة الموصل بقبضة تنظيم “داعش” لم تستكمل عملها الى الان.

فيما شدد على اعادة اعمار مدينة الموصل، وتنفيذ قرارات المحكمة الصادرة في القاء القبض على المطلوبين في قبضة سقوط الموصل من بينهم “اثيل النجيفي”.

بينما دعا رئيس لجنة تقصي الحقائق في محافظة نينوى “اسامة النجيفي”، امس الاثنين، رئيس الوزراء “عادل عبد المهدي” الى سحب يد المحافظ “نوفل العاكوب” ومنعه من السفر، مؤكداً أن اللجنة كشفت ملفات خطيرة تتعلق بالخروقات والمخالفات المالية غير المسبوقة للمحافظ.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*