Home » اقتصاد » بتروناس.. تفوز بعقد تطوير في حقل غراف النفطي بنسبة (45٪)
نفط الغراف

بتروناس.. تفوز بعقد تطوير في حقل غراف النفطي بنسبة (45٪)

الثلاثاء 2019/03/05
أعلنت شركة ((بتروناس)) الماليزية، اليوم الثلاثاء، عن وضعها حجر الأساس لمشاريع تزيد انتاج حقل الغراف لـ (230) ألف برميل يومياً.

في بيان لـ”الشركة”، اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: إنها احتفلت بوضع حجر الأساس لثلاث ضفاف عزل في حقل الغراف النفطي بمحافظة ذي قار لتأكيد بدء أعمال البناء في مشروع ضفاف العزل (3) و(4) و(5)، فيما أشار إلى أن كل واحدة من الضفاف تعالج (50) ألف برميل يومياً من النفط الخام كأقصى حد.

واوضحت الشركة: أن المشروع أحيل على تحالف الشركة الصينية للانشاءات الهندسية البترولية (CPECC) وشركة المشاريع الأوروبية والعالمية (PEG) في العاشر من شهر أيار (2018) بقيمة عقد تقدر بـ (308) مليون دولار أميركي.

وتابعت بالقول: أن المشروع يتضمن تحسين منظومة سحب المياه في حقل الغراف بإضافة منظومتي السحب (3و4) وإنشاء خط لنقل المياه بطول (7.8) كيلومتر، فيما بينت أن هذه الضفاف ستساهم بالإضافة إلى ضفاف العزل (1 و2) في تحقيق هدف إنتاج الذروة البالغ (230) ألف برميل يومياً في الربع الرابع من سنة (2020).

والجدير بالذكر أن شركة ((بتروناس)) فازت بعقد تطوير في حقل غراف النفطي بنسبة (45٪) من المصالح المشتركة مع شريكتها شركة ((جابكس)) اليابانية والجانب العراقي المتمثل بشركة نفط ذي قار بنسبة بلغت (30%) ونفط الشمال بنسبة (25%) وتمكنت ((بتروناس)) من استثمار نحو (8.3) مليار دولار لغاية الآن في صناعة النفط والغاز في العراق.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*