Home » الاخبار » الأعرجي: التواجد الأميركي سبب لخلافات سياسية مرتقبة ويحذر من “أزمة مركبة”!!!
بهاء الاعرجي

الأعرجي: التواجد الأميركي سبب لخلافات سياسية مرتقبة ويحذر من “أزمة مركبة”!!!

الأربعاء 2019/03/06
يرى نائب رئيس الوزراء السابق “بهاء الأعرجي”، اليوم الأربعاء، بأن التواجد الأميركي في العراق سبب لخلافات سياسية مرتقبة، ومحذراً من ((أزمة مركبة)).

في بيان لـ”الأعرجي”، اليوم، تابعه “أنا العراق” جاء فيه: إن مطالبات بعض الكتل السياسية ببقاء القوات الأمركية في العراق ومطالبات أخرى بضرورة إخراجها ستكون نقطة الشروع في الخلافات السياسية المرتقبة بين بعض الكتل ورئيس الوزراء أو فيما بين الكتل السياسية نفسها.

وأضاف “الأعرجي” قائلاً: أياً كان القرار فإذا ما جاء بإتفاق وتوافق جميع الكتل السياسيّة مع الحكومة العراقيّة فسيكون صائباً وبعكسه سنكون أمام أزمات مُركبة ليس من السهل الخروج منها. داعياً، الجميع إلى أن يتيقن ضرورة جعل معايير مثل هذه القرارات الاستراتيجيّة معايير وطنية لا عاطفية أو خارجية، وذلك بعد دراسة إمكانية البلد وخاصةً من الناحية الأمنية والظروف التي تعيشها المنطقة عموماً.

ويذكر أنّ الرئيس الأميركي “دونالد ترمب”، كشف، الأحد (3 شباط 2019)، عن نيته إبقاء قوات بلاده في العراق، بالإشارة إلى أن الهدف من ذلك هو مراقبة إيران.

ومن جانبه، أكد رئيس الوزراء “عادل عبد المهدي”، امس الثلاثاء (5 شباط 2019)، على رفض استخدام العراق من قبل أية دولة أخرى، نافياً وجود قواعد عسكرية أميركية في العراق.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*