Home » اقتصاد » السعدي: “عبد المهدي” ((متقاعس)) عن فساد المنافذ الحدودية والكمارك
عادل عبد المهدي

السعدي: “عبد المهدي” ((متقاعس)) عن فساد المنافذ الحدودية والكمارك

الأحد 2019/04/21
اتهم عضو اللجنة المالية النيابية “ناجي السعدي”، اليوم الأحد، الحكومة بـ“التقاعس” عن تنفيذ توصيات التقرير الذي قدمته اللجنة بشأن خروقات المنافذ والكمارك.

في تصريح صحفي لـ”السعدي”، اليوم، اطلع عليه” أنا العراق”، جاء فيه: إن رئيس الوزراء “عادل عبد المهدي” يتحمل مسؤولية الفوضى الاقتصادية بالبلد، فيما بين أن المالية النيابية اجتمعت برئيسي المنافذ الحدودية والكمارك وقدمت تقريرا مفصلًا الى رئيس مجلس الوزراء بشأن كل ما تم تشخيصه من خروقات واخطاء.

وتابع “السعدي” بالقول: أن رئيس الوزراء تقاعس حتى اللحظة عن تطبيق التوصيات التي قدمتها اللجنة بشأن الخروقات وعمليات الفساد التي تحدث في الكمارك والمنافذ. مضيفأ أن الاتفاقيات الاخيرة التي عقدها العراق مع دول الجوار ستسهم في إنعاش اقتصاد تلك الدول، ولن نستفيد منها شيئا.!!

وكان القيادي في ائتلاف الوطنية “حيدر الملا”، قال الخميس (11) نيسان الجاري، إن (45) مليار دولار من إيرادات المنافذ سنويًا خارج سيطرة الدولة تذهب الى جيوب زعماء الحشد. وفي بيان له جاء فيه: هل يعلم الجميع الواقع المؤلم للمنافذ فيما يخص فحص السيطرة النوعية، فيما اكد أن المعلومة أنا مسؤول عنها (100%).

وتابع “الملا” الى أن واردات العراق سنويا بحدود (50) مليار دولار، وما يخضع للفحص (5) مليار فقط أي (10%) فقط، و(90%) خارج السيطرة والفحص.

واضاف: عندما نتكلم عن حصر السلاح بيد الدولة، لا نعني امن المواطن وفقط، وإنما اقتصاد البلد أيضا وكل مفاصل الحياة، راجعوا تقرير اللجنة المالية النيابية والذي اعترض عليه مشكورا النائب “الصيادي”، والذي بين أنه مثبت بالتقرير: لا نستطيع السيطرة علي بعض المنافذ نتيجة هيمنة اجنحة مسلحة عليها!!

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*