Home » الاخبار » نيجيرفان: كوردستان جزء من العراق منصبي وقدراتي وتجربتي في خدمة الحكومة العراقية
نيجيرفان بارزاني

نيجيرفان: كوردستان جزء من العراق منصبي وقدراتي وتجربتي في خدمة الحكومة العراقية

الإثنين 2019/06/10
دعا رئيس إقليم كوردستان الجديد “نيجرفان بارزاني، اليوم الإثنين، الى التعاون لتجاوز الخلافات داخل العراق واقليم كوردستان، وتجاوز مرحلة الصراعات.
في كلمة لـ”بارزاني” بعيد تأديته اليمن الدستورية واستلامه منصب رئيس إقليم كوردستان، اليوم، وتابعه “أنا العراق” جاء فيه: إن المرحلة المقبلة تتطلب توحيد المواقف بين القوى في الإقليم.

وتابع بالقول: نعمل مع الحكومة الاتحادية على حل جميع المشكلات العالقة، مؤكدا، لا بديل عن الدستور في العراق، وهو الفيصل لحل جميع المشكلات.

كما شدد “بارزاني” على العمل لوضع خريطة طريق للعراق تحفظ حقوقه ومصالحه، بالإشارة الى أن كوردستان جزء من العراق ودوره البارز في حماية استقرار المنطقة.

واضاف “بارزاني”، قائلاً: نطالب بالعمل سوية من اجل المواطنين العراقيين، داعياً، الالتزام بالدستور للحفاظ على مصالح المواطنين العراقيين جميعاً، فيما بين أنه لم يتم العمل بالدستور كما هو، ويجب احترامه وتمييزه مثل ما هو، لمنع تكرار الحوادث التي عصفت بالعراق.

كما اكد “بارزاني” على إن الاقليم جزء من العراق وله دور بارز في حماية استقرار المنطقة. مستذكراً ان سأضع منصبي وقدراتي وتجربتي في التعاون مع “عبد المهدي” والحكومة العراقية من أجل انجاح هذه الحكومة ونجاح اي طرف منا يعني نجاح الجميع.

والجدير بالذكر أنّ “نيجيرفان بارزاني” ادى، اليوم، الإثنين، اليمين القانوني كرئيساً لاقليم كوردستان، بحضور رئيس الجمهورية والبرلمان و(1200) شخصية محلية ودولية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*