Home » الاخبار » حسين العقابي: سانت ليغو انتكاسة خطيرة وبعض القوى تنصلت عن وعودها للجماهير
حسين العقابي

حسين العقابي: سانت ليغو انتكاسة خطيرة وبعض القوى تنصلت عن وعودها للجماهير

الثلاثاء 2019/07/23
قال النائب عن كتلة النهج الوطني “حسين العقابي”، اليوم الثلاثاء، ان العديد من القوى السياسية ((تنصلت)) عن وعودها للجماهير بأيجاد خيار اخر غير نظام سانت ليغو، مشيرا الى ان تصويت البرلمان على هذا النظام ((انتكاسة خطيرة)) لمجمل العملية السياسية.

في حديث صحفي لـ”العقتبي”، اليوم، جاء فيه: إن تصويت البرلمان على خيار سانت ليغو المعدل (1,9) هو انتكاسة خطيرة في مجمل العملية السياسية والحالة الديمقراطية في البلد، فيما بينا كنا نسعى لايجاد تمثيل اكثر عدالة وشفافية على اعتبار ان سانت ليغو لا يمثل تمثيلا صحيحا او سليما للمواطن العراقي.

ومضى “العقابي” بالقول: ان هناك عددا كبيرا من القوى كانت تصرح بانها ستبحث عن خيار اخر غير سانت ليغو وكانت تدعم خيار المرشح الاعلى اصواتا وهي معادلة توجد تمثيل افضل للمواطن بعيدا عن سطوة الاحزاب والقوائم الانتخابية وبعيدا عن الفساد السياسي والانتخابي الذي يحشد باتجاه معين ويمرر مايشاء عبر اليات فيها مخالفات كثيرة للقانون، لافتا الى انه مع شديد الاسف فان الكثير من القوى تنصلت عن وعودها للجماهير بايجاد قانون انتخابي يمثلهم تمثيلا حقيقيا.

فيما صوت مجلس النواب بجلسته التي عقدت يوم أمس الاثنين، على مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة في اقليم والاقضية التابعة لها رقم (12) لسنة (2018).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*