Home » اقتصاد » الغضبان: العجز وتعليمات الموازنة يعرقلان تعيين خريجي الهندسة الكيميائية
ثامر الغضبان

الغضبان: العجز وتعليمات الموازنة يعرقلان تعيين خريجي الهندسة الكيميائية

الخميس 2019/07/25
أكد وزير النفط “ثامر الغضبان”، اليوم الخميس، أن تعليمات قانون الموازنة والعجز فيها عاملان يعرقلان تعيين خريجي الهندسة الكيميائية، فيما بين أن وزارته تمكنت من إيجاد فرص عمل لخريجي هندسة النفط وخريجي التخصصات الهندسية الأخرى تجاوزت الألف فرصة.

 

في بيان لـ”الغضبان”، اليوم، وتابعه “أنا العراق” جاء فيه: إن وزارة المالية لم تمنحنا الدرجات الوظيفية لخريجي الهندسة الكيميائية والبالغ عددهم (2440) خريجاً بسبب تعليمات قانون الموازنة، وهذا يتعلق بمجلس النواب ومرتبط بالأموال، والأموال غير متوفرة لوجود عجز بالموازنة يقدر (21%).

وأشار “الغضبان” إلى أن الوزارة ستعمل بكل ما لديها من قدرة وتأثير على شركاتنا النفطية لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الخريجين، مضيفاً أنه سوف يتم مخاطبة وزارة المالية لاستحداث درجات وظيفية لهم، وسبق لنا طرح هذا الموضوع في مجلس الوزراء.

وأضاف، أن الوزارة وفي الأشهر المنصرمة من العام الحالي تمكنت من إيجاد فرص عمل لخريجي هندسة النفط وخريجي التخصصات الهندسية الأخرى من خلال توفر الدرجات الشاغرة في شركات القطاع النفطي والتي تجاوزت الألف فرصة، فضلاً عن توفير (200) فرصة عمل في شركة مصافي الوسط، و(25) فرصة عمل في شركة توزيع المنتجات النفطية.

والجدير بالذكر أن عدداً من خريجي كلية الهندسة الكيميائية بدأوا بالاعتصام منذ أكثر من شهر مطالبين الوزارة بتعيينهم على الملاك الدائم.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*