Home » الاخبار » الأعرجي: الضجة الإعلاميّة بشأن قانون منع زعزعة استقرار العراق يدل على سطحية السياسيين
بهاء الاعرجي

الأعرجي: الضجة الإعلاميّة بشأن قانون منع زعزعة استقرار العراق يدل على سطحية السياسيين

الأحد 2019/07/28
افاد نائب رئيس الوزراء السابق “بهاء الأعرجي”، اليوم الاحد، بأنّ الضجة الإعلاميّة التي حصلت خلال اليومين الماضيين بشأن قانون منع زعزعة استقرار العراق دليلٌ على ((سطحية سياسيي العراق)).

في بيان لـ”الأعرجي”، اليوم، وتابعه “أنا العراق” جاء فيه: إنّ الضجة الإعلاميّة التي حصلت خلال اليومين الماضيين حول قانون منع زعزعة استقرار العراق الذي أُشيع أن مجلس النواب الأمريكيّ قد أقرّهُ، دليلٌ على سطحية سياسيي العراق وعدم مُتابعتهم للشأن العراقيّ إلاّ من خلال وسائل الإعلام.

وتابع “الاعرجي” بالقول: أن حقيقة الأمر هي أن هذا القانون سبق وأن صوّت عليه مجلس النواب الأمريكي قبل سنتين إلاّ أن مجلس الشيوخ لم يُصادق عليه، ولذا تم طرحه مُجدداً أمام مجلس النواب الذي لم يُصوِّت عليه لغاية الآن، وفي حالة التصويت عليه فإنّه سيحتاج إلى تصويتٍ آخر في مجلس الشيوخ ومن ثم مصادقة الرئاسة الأمريكيّة. بحسب البيان

وأضاف، أن تصاعد التوتر بين الولايات المُتحدة الأمريكيّة والجمهورية الإسلاميّة الإيرانيّة هو السبب في إعادة طرح القانون مُجدداً باعتبار أن مثل هذا القانون سيردع الفصائل المُسلّحة المتعاونة مع ايران عن ضرب المصالح الأمريكيّة في العراق.

في حين تتواصل الولايات المتحدة في تحركها في الكونغرس لتمرير قانون ((منع زعزعة استقرار العراق)).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*