Home » منوعات » فوائد الهيل ((الحبهان)) لصحتك عند طهيه مع اللحم
الهيل

فوائد الهيل ((الحبهان)) لصحتك عند طهيه مع اللحم

الثلاثاء 2019/08/13
الصحة تاج على رؤوس الأصحاء…
يعتبر الهيل ((الحبهان)) من التوابل التي تفضل السيدات إضافتها إلى اللحوم عند طهيها، لما يضفيه من مذاق مميز إلى الأطعمة، فضلًا عن احتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان.

يستعرض “الكونسلتو” في التقرير التالي، فوائد الهيل أو مايسمى ((الحبهان)) على الصحة العامة، وفقًا لموقع ((Healthline)).

1- ضبط ضغط الدم
توصلت إحدى الدراسات إلى أن تناول (3) جرام يوميًا من الهيل، سوف يساهم في خفض ضغط الدم المرتفع إلى مستواه الطبيعي، بعد تجربته على (20) شخصًا يعانون من ارتفاع ضغط الدم، لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، التي تساهم في التخلص من المياه الزائدة بالجسم عن طريق التبول.

2- مهاجمة الأورام
كشف الباحثون في احدى الدراسات، أن تناول الهيل يعمل على وقف نمو الخلايا السرطانية بعد تجربتها على مجموعة الفئران، لذلك ينصح أطباء الأورام المصابين بالسرطان بتناوله خلال فترة العلاج.

3- مضاد للالتهابات
يحتوي الهيل على مركبات مضادة للالتهاب، إلى جانب مضادات الأكسدة، ما يجعله الاختيار الأمثل لمرضى التهاب المفاصل، لأنه يقلل من حدة الآلام المصاحبة لهذا المرض.

كما أشارت إحدى الدراسات إلى أن الهيل يقلل أيضًا من خطر الإصابة بالتهابات الكبد، التي تنتج عن تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والدهون.

4- الحد من اضطرابات الجهاز الهضمي
يساعد الحهيل على الحد من الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي، ويخفف من آلام المعدة، التي يصاحبها الرغبة في الغثيان، كما ينصح الأطباء مرضى قرح المعدة بتناوله، لأنه يساهم في علاجها.

5- القضاء على رائحة الفم الكريهة
يستخدم الهيل في علاج قرح الفم، ومكافحة البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة، والتي تتسبب في الإصابة بتسوس الأسنان والتهاب اللثة.

6- ضبط التنفس
يساعد زيت الهيل على تدفق الهواء إلى الرئتين، وتحسين القدرة على التنفس أثناء القيام بالتمارين الرياضية، وينصح باستنشاقه عند الشعور بالاختناق، لاحتوائه على زيتوت عطرية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*