Home » اراء و مقالات » زعيم المافيا الأكبر حجي حمزة والمرجعية
حجي حمزة

زعيم المافيا الأكبر حجي حمزة والمرجعية

الأربعاء ٢٠١٩/٠٨/١٤
بقلم: رافد العيساوي…
أعلنت السلطات العراقية، الاثنين، إلقاء القبض على حجي حمزة الشمري ”زعيم المافيا الأكبر“ في العراق والمسيطرة على جميع أماكن لعب القمار والدعارة وتجارة المخدرات مع 25 آخرين من أتباعه ومسؤوليه.وأثارت العملية استغراب المتابعين، خاصة أن الشمري معروف منذ سنوات في عمله بهذا المجال، وتكشف صفحته الشخصية على موقع ”فيس بوك“ علاقات وثيقة تربطه بعدد من السياسيين ورجال الدين.

وكان الشمري حصل على تكريم من المرجعية الدينية عام 2017 بسيف الإمام علي ”ذو الفقار“.وقال مصدر مطلع لـ“إرم نيوز“ إن ”حجي حمزة شخصية معروفة لدى القوات الأمنية ووزارة الداخلية بالتحديد، وكل نشاطاته السابقة مرصودة“.

وأضاف أن ”القوات الأمنية لا يمكنها التحرك لاعتقاله، لارتباطه الوثيق بفصائل من الحشد الشعبي، وتحديدًا، بعض الأطراف في ميليشيا عصائب أهل الحق التي يتزعمها قيس الخزعلي، ويوفر تمويلًا من خلال نشاطاته لبعض تلك الجهات، ويدّعي ارتباطه بالمرجعية الدينية“.

لا نريد الخوض في ما وراء هذه العلمية وتوقيتها واسبابها لأنه مادام سياسة (التطمطم) موجودة فمن الممكن ان تتكنسل القضية كسابقاتها بعد أن يتم التوافق العاهر بين اللاعبين في هذه القضية خصوصا وان حجي حمزة له علاقات مع الجميع كما بينت التقارير بما فيهم المرجعية وملحقاتها الدينية والسياسية والحشدوية والمليشياوية وغيرها، او بعد انتهاء مفعولها والاهداف المحددة لها.

لكن السؤال المهم هنا هو: لماذا اهدت المرجعية سيف الامام علي عليه السلام لزعيم المافيا الأكبر حجي حمزة؟!!!!!!! فهل لأنه كان عراب المخدرات التي يصدرها بلد المرجعية ايران الى العراق؟ أو لأنه المسيطرعلى جميع أماكن لعب القمار والدعارة وتجارة المخدرات في العراق؟! أم لأنه الداعم الكبير والممول لحشد المرجعية الذي تربطه به علاقات حميمة جدا لدرجة أن الحكومة تخشى اعتقاله قبل سنوات؟ أم أن المرجعية كانت واقعة تحت تأثير مخدرات حجي حمزة فلا تعي ما تقوم به من انتهاك لقدسية الامام علي عليه السلام حينما اهدت لزعيم المافيا حجي حمزة سيفه؟! وهل أصبح سيف الامام عند المرجعية وملحقاتها الدينية والسياسية الفاسدة تحفة رخيصة تهدى الى زعماء المافيا ومن قبله الى وزير الدفاع الأمريكي الأسبق رامسفيلد من قبل ابراهيم الجعفري تكريما له لغزو العراق وتدميره؟!

سلام الله على القدسية في العراق فالمرجعية المقدسة تهدي سيف الامام علي المقدس الى زعيم المافيا الأكبر حجي حمزة المقدس والمسيطر على جميع أماكن لعب القمار والدعارة المقدسة وتجارة المخدرات المقدسة لأنها تأتي من ايران المقدسة والذي تربطه علاقات مقدسة مع حشد المرجعية المقدس وساسة ورموز دينية مقدسة .

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*