Home » الاخبار » مصدر: اتصالات مع مسؤولين اميركيين وغربين ولا تطمينات بشأن وقف انشطة اميركية او اسرائيلية
هجمات بالطائرات المسية على الحشد الشعبي

مصدر: اتصالات مع مسؤولين اميركيين وغربين ولا تطمينات بشأن وقف انشطة اميركية او اسرائيلية

الإثنين 2019/08/26
أفاد مصدر مسؤول، اليوم الإثنين، بأنه تم اجراء اتصالات مع مسؤولين اميركيين بشأن وقف انشطة اميركية او اسرائيلية بالعراق، فيما اشار الى انه لا توجد تطمينات او تعهدات بشأن ذلك.

قال المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إنه لا يمكن استبعاد وقوع هجمات جديدة تطاول مواقع عسكرية في العراق خلال الفترة المقبلة، فيما بين أنّ هناك اتصالات بدأت منذ مساء الجمعة الماضي مع مسؤولين أميركيين وغربيين بهدف وقف أي أنشطة، سواء كانت أميركية أو (إسرائيلية) في العراق.

ومضى المصدر بالقول: أنّ تلك الاتصالات ولا سيما المتعلقة بالأميركيين لم تسفر عن أي تطمينات أو تعهّد بوقف الهجمات، والتي بات من المؤكد أنّ اسرائيل تقف خلفها.

وأضاف ان هناك انقسام داخلي بين سياسيين عراقيين بشأن استهداف اسرائيل لمواقع عسكرية عراقية، موضحا ان هناك من يذهب إلى رفض دعوات الردّ والتصعيد العسكري واللجوء إلى مجلس الأمن الدولي، وتفعيل وساطات دول صديقة للعراق، فيما هدد اخرون بالاستعداد العسكري لوقف تلك الهجمات.

والجدير بالذكر ان عددا من مخازن العتاد التابعة للحشد الشعبي تعرضت الى اندلاع النيران فيها ادت الى الحاق اضرار مادية وبشرية، فيما كشفت التحقيقات الاولية لاستهداف هذه المخازن ان طائرات مسيرة هي من قصفتها، فيما وجهت اصابع الاتهام لاسرائيل.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*