Home » الاخبار » عليوي: الذي يرفض الإتفاقية العراقية الصينية فهو مع “المحور الأمريكي”!!
كريم عليوي

عليوي: الذي يرفض الإتفاقية العراقية الصينية فهو مع “المحور الأمريكي”!!

الأربعاء 2020/01/15
قال عضو تحالف البناء النائب “كريم عليوي”، اليوم الأربعاء، إن تحالفه يدعم الاتفاقية الصينية، ويرى أن من وصفه بالمحور الأمريكي يسعى لتسقيطها.

في حديث صحفي لـ”عليوي”، اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: إن العراق يعاني من ازمة فساد منذ سنوات طويلة وهذه حقيقة يجب الاعتراف بها، وهي من تقف وراء تدهور الأوضاع الخدمية وخلق أزمات ومشاكل لا تحصى في اغلب المحافظات.!!

ومضى “عليوي” بالقول: أن اتفاقية العراق مع الصين لا ترهن النفط بل هي إطار لاتفاق اقتصادي تجاري تنموي يدفع باتجاه البناء والاعمار، فيما أكد ان محاولات تسقيط تلك الاتفاقية سواء من قبل فضائيات او ساسة هي لمصلحة المحور الامريكي وحلفائه وهذا أمر لا يختلف عليه اثنان لأن امريكا لا تريد اتفاقيات تدفع بإصلاح الاوضاع الخدمية في البلاد مع أي دولة أخرى.

وتابع عضو تحالف البناء قائلاً: ان الاتفاقية مع الصين ستنقذ البلاد من الفاسدين لأن عملها سيكون واضح من قبل شركات رصينة بالإضافة الى انها ستوفر فرص عمل كبيرة جدا للعراقيين في مختلف المجالات ناهيك عن تبادل المعلومات وصقل الخبرات نظرا لما تتميز به الصين من تطور كبير خاصة وأن اقتصادها كبير.

وأضاف “عليوي”، أن تحالف البناء بكل قواه السياسية داعمة للاتفاقية مع الصينية وتراها مسار إيجابي نحو إطار سيدفع الى البناء والتطور واستثمار قدرات العراق الاقتصادية في خلق خدمات تليق بأبنائه في كل المحافظات.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*