Home » الاخبار » مسجدي: بلادي مصرة على إخراج القوات الأمريكية من العراق!
ايرج مسجدي

مسجدي: بلادي مصرة على إخراج القوات الأمريكية من العراق!

الأربعاء 2020/01/15
أفاد السفير الإيراني في العراق “إيرج مسجدي”، اليوم الاربعاء، بأن بلاده مصرة على مغادرة الأميركان ليس من العراق بل الشرق الأوسط ككل، مشيراً إلى أنه ليس للعراق وكوردستان صلة باغتيال قائد فيلق القدس “قاسم سليماني”.

في تصريحات لـ”مسجدي” على هامش مشاركته في معرض الشركات الإيرانية الذي انطلق في السليمانية جاء فيه: على أمريكا الخروج من الشرق الأوسط، متسائلاً: لماذا يجب وجود جنود أمريكيين في العراق؟ ولماذا لديهم كل تلك القواعد؟.

فيما وصف السفير الإيراني العلاقات بين إقليم كوردستان وإيران بـ ((التاريخية))، مبيناً أن العلاقات الإيرانية مع الاقليم واسعة، وتعود لعهد “صدام حسين” حيث كانت لدينا علاقات مع “مسعود بارزاني” والراحل “جلال طالباني” وفي عام (1991) حينما تم تحرير هذه المنطقة جرى ترسيخ تلك العلاقات.

ومضى قائلاً: اليوم علاقاتنا في مستوى جاد جداً، قد يكون هنالك اختلاف في وجهات النظر، لكن هذا أمر طبيعي، ولن تتحول أي مشكلة إلى عائق للتعاون وإدامة علاقات الصداقة بين إقليم كوردستان وإيران.

فيما اضاف “مسجدي” أن مقتل الرفاق ومنهم القائد العزيز “قاسم سليماني” و”أبو مهدي المهندس” خسارة كبيرة نحن نرى هذه الجناية في عيون الأميركيين ولم يكن للعراق وإقليم كوردستان تأثيراً فيها، لذا فإننا سننتقم من أمريكا نفسها. مشيراً، إلى أن بقاء الأميركيين في المنطقة عامل لعدم الاستقرار والتدخل لإضعاف دول المنطقة، لذا فإن إيران مصرة على أن يغادر الأميركيون ليس من العراق فقط بل الشرق الأوسط ككل بلغة ودية، لأن الدول قادرة على حماية أمنها بنفسها.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*