Home » اراء و مقالات » بومبيو: اعدنا فرض معادلة الردع…
مايك بومبيو

بومبيو: اعدنا فرض معادلة الردع…

السبت ٢٠٢٠/٠١/١٨
بقلم: مثنى الطبقجلي…
ضمن ستراتجية استباق الاحداث ومعالجة الاهداف الخطرة ..قليلا ما اراه متجهم الوجه عبوسا مثل صاحبنا ابراهيم الجعفري.. واجه وزير الخارجية الامريكي بومبيو امس خصوم امريكا الاشداء بتحذيره غلاة المجرمين في ايران والعراق تحديدا بمعادلة موت هي الاحدث والاخطر. ..!!ولوح الوزير الناصح والباسم بامتلاك بلاده سلطة عليا يمكنها ان تطلق ستراتيجيا دُفعات من طائرات الدرون وغيرها ضمن حق الدفاع عن النفس تصفي بها حسابات منظورة واخرى لا قبل للاخرين بها ..لخصها الوزير بانها نظرية اعادة فرض معادلة الردع ..
كانت تهديدات الوزير بومبيوا واضحة لايران واتباعها في العراق ..كلام لايقبل لبس صاغها على هامش حطام اربع صواريخ اطلقتها طائرات الدرون على قاسمي سليماني والمهندس وغيرهم فانتهى بهم الحال مقطعي الاوصال …
ونسى الوزير بومبيو في غمرة الاحداث المتلاحقة ,ان هذا الداء الذي انتشر وعمً الشرق الاوسط هم من اتو به كدولة احتلال للعراق في عام 2003 ويوم انسحبوا مهرولين منه عام 2011 وسلموه طعاما لبنات اوى ايران .
وكنت اتمنى وبعد حصار وتحطيم اسيجة سفارتهم في بغداد ورشقات الصواريخ التي طالت مضافات قواعدهم .,ان تتم مراجعة تداعيات واخطاء تلك الحرب التي فرضت على العراق ودمرت حضارته وتركته ممزقا بين الاوطان ..
كنت اتمنى ان تعيد امريكا حساباتها في المنطقة بعدما ادركت ان اختلال كفة الميزان في العراق لها اثمان باهضة .ومثلما اتت بهولاء الغلمان من بارات اوربا ,ان تعيدهم وتعيد العراق لاهله المنتفظين في سوح التحرير وتفقأ عيون ازلام طهران..
ومن جانبنا نتعهد للعالم ان اكفونا شرهم وسنكفيكم شَر من اذاقونا مرارة أمرِ السنين قحطا ومرضا وجوعا وقتلا وسجونا .. ونذكًر ان ما يحصل عندنا اليوم هي ثورة عارمة استشهد فيها حتى الان 600 متظاهر وجرح 24 الف آخرين بينهم 3000 معوق وهناك مختطفون ..
سلمية ثورتنا انها .. بيضاء تستحق التفاتة ودعم كبيرين من العالم ولكن لا تتراجفوا وانتم الدولة العظمى في مواجهة هولاء القتلة وليس عليكم ان تغلقوا السفارة وتسحبوا قوات التحالف وتستجيبوا خائفين لتهديدات المجرمين وتولون الادبار ثانية ..!!
نعتب على الوزير بومبيوا إنهم تركوا لايران ان تغتال شعبنا والجنود في قواعدنا بدعوى ان امريكا لم تخسر جنديا من جنودها.. وكان هذا موقفا معيبا وغير اخلاقيا لانكم ضيوفا على جنودنا وما يطالهم يطالكم ويستحق الرد حتى ولو هدمت طابوقة واحدة..
ويا للاسف.. اقولها لان الرد لم يات مناسبا بل وخجولا على ضربة قاعدتي عين الاسد وحرير بل وكان ردا شفويا فيما كانت الخسائر كبيرة في المعدات والعتاد وكما اظهرت زيارة الوفد الاعلامي للقاعدة التي استباحتها صواريخ ايران بعد استئذان من عدو الله والشعب “المهدي عادل”..
ونلفت نظركم ان المتوقع ان تشن القوى العميلة لايران قريبا جدا هجمات ازعاجية بالصواريخ وغيرها من الاساليب المستفزة على اطراف سفارتكم ومظافات جنودكم والقصد منها هو ارغام امريكا على سحب جنودها وغلق سفارتها سريعا ليخلوا لايران وجه العراق تمزقه كيفما تشاء..
ولاننا نرى ما نراه فيما صرحت به امس عن سياسة الردع . فنحن ننتظر دعم شعبنا اولا والذي تتحملون امامه والعالم مسؤولية قانونية واخلاقية وتاريخية لما وصل اليه بسبب غزوكم واشراككم ايران في تفاصيله الاولى..
ايران تستحق الضربة التاديبية سيد بومبيو وكذلك عملائها اينما وجدوا في الداخل العراقي من الذين تحركهم طهران لكي تخيفكم على خلفية تدمير سفارتكم في بنغازي وما حدث لرهائن سفارتكم في طهران..
اردعوهم ولكن ليس بالكلمات والوعيد الفارغ وانما بالحديد والنار واتركوا لصواريخ الدرون ان تذكرهم بمافعلت اربع من اخواتها وان تختار احداثياتها المتقنة مجددا بالصورة والصوت .. وتلك هي معادلة الردع الحقيقية.. إن صدْقتَ..؟

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*