Home » الاخبار » لجنة التظاهرات: سنبدأ من ((الاثنين)) بغلق الطرق الرئيسية في (8) محافظات
العراق-ينتفض

لجنة التظاهرات: سنبدأ من ((الاثنين)) بغلق الطرق الرئيسية في (8) محافظات

السبت 2020/01/18
أصدرت اللجنة المنظمة لتظاهرات ثورة تشرين بيانا مساء أمس الجمعة، تدعو فيه الشباب الثائر في العاصمة بغداد وفي المحافظات المنتفضة ((بابل))، ((القادسية))، ((ذي قار))، ((ميسان))، ((واسط))، ((المثنى)) و((البصرة)) إلى البدء في تنفيذ غلق الطرق السريعة والرئيسية اعتبارا من يوم الاثنين (20) يناير/كانون الثاني الجاري، حيث نهاية فترة مهلة الأسبوع التي حددها منتفضوا (الناصرية) كموعد لتنفيذ مطالب الجماهير التي فشلت الحكومة في تلبيتها.

ومضت اللجنة بالقول: إن الحكومة تحدت مشاعر العراقيين بفشلها في مواجهة القتل والتعذيب والاختطاف والإذلال الذي يتعرض له العراقيون لسنوات على أيدي ((ذيول إيران)).

وأضافت: إن الثوار في ساحات العز والكرامة لن يتراجعوا قيد أنملة عن مواصلة السعي لتحقيق مطالبهم العادلة في إسقاط نظام المحاصصة الطائفية الفاشل بكل أجهزته التي تتضمن الرئاسات الثلاث والبرلمان وحكومة المنطقة الخضراء ((الفاسدة))، مع تشكيل حكومة إنقاذ وطنية من شخصيات مستقلة لم تشارك في أي منصب تنفيذي أو تشريعي أو تنتمي إلى أي حزب من أحزاب السلطة منذ عام (2003).

واكدت اللجنة على ضرورة إجراء انتخابات حرة بإشراف دولي وفقا لقانون انتخابات جديد منصف يمثل العراقيين، وكذلك إنهاء كل الأحزاب العميلة لإيران والتي عاثت في بلاد الرافدين فسادا ونهبا لصالح أسيادها في قم وطهران.

وشددت اللجنة في ختام بيانها، على أن المتظاهرين السلميين سيواصلون التصعيد بأساليب سلمية أعلى وأشد من غلق الطرق الذي سيبدأ من ((الاثنين)) وحتى تتحقق مطالب الثوار وتتخلى النخبة الفاسدة طواعية عن السلطة بأسرع وقت.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*