Home » الاخبار » متظاهر: “شوفوا القبعات الزرق كسروا خشمي وطعنوني”.. بالفديو
متظاهر

متظاهر: “شوفوا القبعات الزرق كسروا خشمي وطعنوني”.. بالفديو

الخميس 2020/02/06
صور وقصص من العراق… سوشيال ميديا
ذكر احد المتظاهرين تفاصيل الاعتداء عليه من قبل اصحاب ((القبعات الزرق)) التابعين لتيار زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر” داخل إحدى خيام الاعتصام قرب ساحة التحرير بالعاصمة العراقية بغداد.

فيما ظهر المتظاهر في فيديو مصور على طريقة ((السيلفي)) والدماء تسيل على وجهه، وهو يتحدث عن تعرضه للهجوم. متحدثاً وهو يصور وجهه ((شوفوا، هذا كسر في خشمي، وهذه ضربات من “القبعات الزرقاء” اعتدوا علي الآن، في شارع السعدون قرب النفق. مشيراً الى ((هذا طعن في يدي بالسكين مثل ما تشوفون)).

ويذكر أن أفراد ((القبعات الزرقاء)) هم أنصار التيار الصدري، يتبعون لـ ((سرايا السلام)) وهي الجناح العسكري التابع لزعيم التيار “مقتدى الصدر”، الذي رحب بتكليف رئيس الوزراء “محمد توفيق علاوي” واعتبره ((خطوة جيدة))، ما أثار ضده موجة سخط واسعة.

كما نفذ أصحاب ((القبعات الزرقاء)) الاثنين ما طلبه زعيمهم “مقتدى الصدر”، حيث طالبهم بالتعاون مع قوات الأمن العراقية لإعادة فتح المدارس والشوارع التي أغلقها المحتجون على تكليف “محمد توفيق علاوي”، وانتشروا بين المتظاهرين في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد واعتدوا عليهم.

وأمّا في النجف الأشرف، حيث اندسّ أنصار “الصدر” بين المحتجين وهددوهم بالسلاح، حيث تم إطلاق الرصاص الحي في المنطقة. واندلعت اشتباكات عنيفة بين الجانبين.

ومن جهة أخرى انتشروا حول المدارس والدوائر الحكومية في ((الكوت)) و((الحلة))، لضمان إعادة فتحها بالكامل بعد أسابيع من الإغلاقات المتقطعة بسبب التظاهرات، بحسب فرانس برس.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*