Home » الاخبار » إصابة (65) آخرين بكورونا على متن سفينة سياحية في اليابان
سفينة دايموند برنسيس

إصابة (65) آخرين بكورونا على متن سفينة سياحية في اليابان

الثلاثاء 2020/02/11
سوشيال ميديا…
أفاد ربان السفينة ((دايموند برنسيس)) السياحية إن الفحوص التي أجريت على ركاب السفينة الراسية في اليابان أكدت وجود (65) حالة إصابة إضافية على الأقل بـ”فيروس كورونا” الجديد في حين لجأ بعض الركاب إلى مواقع التواصل الاجتماعي للتحذير من حالات اكتئاب بسبب احتجازهم بالسفينة.

فيما ترفع البيانات الجديدة عدد الحالات المؤكدة على متن السفينة الراسية في يوكوهاما جنوبي طوكيو إلى (135) حالة. وأعلن الربان للركاب عبر الإذاعة الداخلية في قمراتهم هذه البيانات بعد أن ذكر بيان للشركة المشغلة للسفينة أن عدد الحالات الجديدة بلغ (66) حالة.

وفي بيان سابق للشركة المشغلة للسفينة، جاء فيه: إن من بين حالات الإصابة الجديدة (45) يابانيا و(11) أمريكيا.

وجاءت تصريحات الربان في إطار تسجيل صوتي عن (66) حالة إصابة جديدة نشره “ياردلي وونغ” على “تويتر”، وهو راكب يوثق التجربة على السفينة باستخدام وسم (قلق). لكن الربان قال في إعلان لاحق للركاب إنه نُصح بتعديل عدد حالات الإصابة الجديدة إلى (65) بدلا من (66)، وذلك وفقا لتسجيلات نشرها الركاب.

كما أكدت وزارة الصحة اليابانية اكتشاف (65) حالة إصابة جديدة في بيان. ولم يتسن لرويترز على الفور الاتصال بالشركة المشغلة للسفينة للاستفسار عن تباين الأعداد. ووضُعت السفينة ((دايموند برنسيس)) في الحجر الصحي لمدة أسبوعين لدى وصولها إلى يوكوهاما في الثالث من فبراير/ شباط الجاري، بعد أن ثبتت إصابة رجل كان على متنها ونزل في هونج كونج بالفيروس. ويوجد نحو (3700) شخص على متن السفينة والتي عادة ما يديرها طاقم من (1100) فرد وتسع نحو (2670) راكبا.

فيما يسمح للركاب بالصعود لسطح السفينة في فترات متتابعة لاستنشاق الهواء الطلق ونُصحوا بتفقد درجة حرارتهم بشكل دوري. في حين تفصل وزارة الصحة عدد حالات الإصابة على السفينة وعلى رحلات الإجلاء من الصين عن الإحصاء الرسمي. ويبلغ عدد حالات الإصابة داخل اليابان (21).

يذكر أنه تسبب المرض حتى الآن في وفاة (908) أشخاص الأغلبية العظمى منهم في البر الصيني الرئيسي، بينما فاقت عدد حالات الإصابة (40) ألفا.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*