Home » الاخبار » الخالدي: حكومة “علاوي” ستبصر النور يوم الأحد القادم!!
محمد توفيق علاوي

الخالدي: حكومة “علاوي” ستبصر النور يوم الأحد القادم!!

الخميس 2020/02/13
كشف رئيس كتلة بيارق الخير النيابية “محمد الخالدي”، اليوم الخميس، أن الحكومة ستبصر النور خلال أيام.. بالرغم من تمسك المتظاهرين على رفضهم تكليف “محمد توفيق علاوي”، ((وزير الاتصالات السابق)) تشكيل الحكومة، بإعتباره أنه لا يلبي مطالب الحراك بتشكيل حكومة بعيدة عن الأحزاب السياسية أو المسؤولين السابقين.

في تصريح صحفي لـ”الخالدي”، اليوم، اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه”: إن الكابينة الوزارية لرئيس الوزراء المكلف جاهزة وسيعلن عنها الأحد المقبل. مضيفاً، أن “علاوي” سيبلغ رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء المستقيل ويطلب من البرلمان عقد جلسة طارئة لغرض التصويت على الكابينة الوزارية.

فيما أوضح، بوجود ضغوطا من قبل بعض الكتل إلا أنها لن تؤثر على تمرير الكابينة الوزارية داخل مجلس النواب. حسب تعبيره

فيما أفادت مصادر سياسية عراقية، ليل الأربعاء، بعقد اجتماع بين رئيس الوزراء وقادة الكتل السياسية الشيعية. لمناقشة أسماء مرشحي الكابينة الوزارية الجديدة، التي من المفترض أن يطرحها “علاوي” أمام البرلمان خلال أسبوعين. لكن المصادر ذاتها قالت إن الاجتماع باء بالفشل دون الاتفاق على أسماء المرشحين.!!

وكان رئيس الوزراء المكلف “محمد توفيق علاوي” قد تعهد، بتشكيل حكومة تمثل جميع الأطياف ورفض مرشحي الأحزاب، كما تعهد بمحاربة الفساد وتوفير فرص العمل وحل اللجان الاقتصادية للاحزاب السياسية.!!

في حين أن كلماته هذه لم تنجح في حينه بتهدئة الشارع العراقي، إذ تمسك المتظاهرون بتكليف شخصية مستقلة، بعيدة عن الأحزاب، لم تتسلم مسؤوليات أو حقائب وزارية سابقاً.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*