Home » الاخبار » الصحة العالمية: تفشي “كورونا” تهديد خطير للعالم
الصحة العالمية

الصحة العالمية: تفشي “كورونا” تهديد خطير للعالم

الخميس 2020/02/13
الصحة تاج على رؤوس الأصحاء…
حذر رئيس منظمة الصحة العالمية، يوم الثلاثاء الماضي، من أن تفشي فيروس ((كورونا)) يمثل ((تهديدا خطيرا للغاية لبقية العالم))، وذلك خلال مناشدة لتبادل عينات الفيروس وتسريع وتيرة الأبحاث في سبيل التوصل إلى عقاقير ولقاحات.

وقال المدير العام للمنظمة “تيدروس أدهانوم جيبريسوس”، في مستهل اجتماع بحضور أكثر من (400) باحث وممثل للسلطات الوطنية بعضهم شارك ((عبر الفيديو)) من بر الصين الرئيسي وتايوان، في ضوء وجود (99%) من الحالات في الصين فإن الأمر لا يزال إلى حد بعيد يمثل حالة طوارئ بالنسبة لذلك البلد، لكنه يمثل تهديدا خطيرا للغاية لبقية العالم.

كما أعلنت بكين في وقت سابق من يوم الثلاثاء أن ((فيروس كورونا)) المستجد أودى حتى اليوم بحياة ألف وأحد عشر شخصا في الصين، بعدما سجلت مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد، (103) حالات وفاة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الفائتة. في حين تخطى عدد المصابين بالفيروس في الصين (42) ألفا و(600) شخص، حتى نهاية يوم الاثنين.

وقالت السلطات الصحية في هوبي، في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات، إن الوباء حصد خلال الساعات الأربع والعشرين الفائتة أرواح (103) أشخاص وأصيب به (2097) شخصا إضافيا. لغاية يوم امس الثلاثاء.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*