Home » الاخبار » العراقيات: “لست عورة” ويرددن هتافات تشدد على دور المرأة
التظاهرات النسائية

العراقيات: “لست عورة” ويرددن هتافات تشدد على دور المرأة

الخميس 2020/02/13
ردت العراقيات في تظاهرات اليوم الخميس، “لست عورة” على دعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر التي أطلقها لعدم الاختلاط بين الجنسين في أماكن الاعتصام.

خرجت آلاف العراقيات، اليوم الخميس، استجابة لدعوة تظاهر مليونية إلى ساحة التحرير وسط بغداد، تنديدا بالفساد ورفضا لتكليف “محمد توفيق علاوي” بتشكيل الحكومة، وردا على دعوة الصدر بعدم الاختلاط.

فيما هتفن العراقيات “لست عورة”، بهذا التعبير ردت نساء العراق على دعوة زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر” التي أطلقها لعدم الاختلاط بين الجنسين في أماكن الاعتصام.

وسارت نساء وشابات في نفق السعدون وصولا إلى ساحة الاعتصام الرئيسية في العاصمة، رافعات شعارات “لست عورة”، وهن يرددن هتافات تشدد على دور المرأة في الاحتجاجات المطالبة برحيل الطبقة السياسية المتهمة بالفساد.

يشار إلى أن الصدر كان طالب منذ أيام عبر تويتر بعدم الاختلاط بين الجنسين في خيام الاعتصام.

وفيما ضجت وسائل التواصل الاجتماعي منذ تلك الدعوة، بتسجيلات تسخر من “الصدر”، فيما ردد متظاهرون في العديد من المدن العراقية هتافات مناوئة له.

ويذكر أن المرأة العراقية كانت سجلت حضوراً فاعلاً في الحراك الذي انطلق بداية أكتوبر الماضي، وبرز حضورها في مختلف الساحات سواء في بغداد أو المحافظات الجنوبية، فضلاً عن كربلاء والنجف.

وقتل في التظاهرات غير المسبوقة التي اندلعت في بداية تشرين الأول/أكتوبر، نحو (600) شخصاً في أنحاء مختلفة من البلاد الغنية بالنفط والغارقة في نزاعات أمنية وسياسية منذ نحو أربعة عقود.

 

 

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*