Home » الاخبار » الحداد: أي قـرار احادي والاعـتماد على الاكـثرية البرلمانية لن يعالج الوضع المتأزم في البلاد
بشير الحداد

الحداد: أي قـرار احادي والاعـتماد على الاكـثرية البرلمانية لن يعالج الوضع المتأزم في البلاد

الإثنين 2020/02/24
قال النائب الثاني لرئيس البرلمان “بشير الحداد”، اليوم الاثنين، أن الكورد يريدون تلبية مطالبهم المشروعة والتعامل معهم بصفتهم اقليم وليس محافظة وكـ”كيان دستوري”. مشدداً، على ضرورة إحترام خصوصيات التنوع الإثني والمذهبي والديني في العراق، في ظل نظام تعددي توافقي متوازن.

ومضى “الحداد” القول: أن أي قـرار احادي والاعـتماد على الاكـثرية البرلمانية لن يعالج الوضع المتأزم في البلاد فالعملية السياسية منذ عام (2003) تعتمد الشراكة والتوازن. مضيفاً أن تجاوز التوافقات سيضر بالبلد اكثر من فائدتها ويضيف توتراً في العملية السياسية ويُحيي روح الطائفية المقيتة.

كما أشار نائب رئيس البرلمان، الى اننا نريد حكومة قادرة على تحمل مسؤولياتها وإخراج البلاد من الأزمات الخانقة, فالواقع لا يتحمل تجربة غير ناضجة وغير متكاملة وتفتقر الى الدعم من قبل الجميع.

واضاف “الحداد”، أن الكورد يريدون تلبية مطالبهم المشروعة والتعامل معهم بصفتهم اقليما وليس محافظة وكـ”كيان دستوري” له سلطات تشريعية وتنفيذية وقضائية اضافة الى مطالبتهم بعدم الالتفاف على مطالب الحراك الشعبي وعلى حقوق المكونات وهم بذلك يصرون على الوحدة والشراكة الوطنيتين.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*