Home » اقتصاد » ارنا: اكثر من مليارا و(793) مليون دولار قيمة صدرات ايران خلال العام الإيراني الماضي
معبر برويزخان

ارنا: اكثر من مليارا و(793) مليون دولار قيمة صدرات ايران خلال العام الإيراني الماضي

الثلاثاء 2020/03/24
قالت وكالة ((ارنا)) الايرانية نقلاُ عن حاكم مدينة قصر شيرين بمحافظة كرمانشاه “مراد علي تاتار”، اليوم الثلاثاء، أنّ صادرات السلع غير النفطية الإيرانية الى العراق عبر معبري ((برويزخان)) و((خسروي – المنذرية)) بلغت اكثر من مليارا و(793) مليون دولار خلال العام الإيراني الماضي الذي انتهى في (19) اذار الجاري.

في تقرير لـ”ارنا”, اليوم، جاء فيه: ان السلع المصدرة خلال هذه الفترة بلغت (4) مليارات و(130) مليونا و(558) الف طن، وقيمة الصادرات عبر منفذ ((برويزخان)) بلغت مليارا و(459) مليون دولار فيما بلغت قيمة الصادرات عبر معبر ((خسروي – منذرية)) (334) مليون دولار.

ومضى “تاتار” بالقول: ان الصادرات شهدت زيادة مقارنة مع العام الذي سبقه بنسبة (46%) وزنا و(28%) قيمة في معبر خسروي و(14%) وزنا و(18%) قيمة في معبر برويزخان.

فيما لفت الى ان الصادرات عبر معبر برويزخان تشكل (54%) من صادرات السلع غير النفطية الإيرانية الى العراق، وتشمل العديد من السلع منها ((الاسمنت الرمادي)) و((المواد الانشائية)) و((مكيفات الهواء)) و((الفواكه)) و((الالبان)).

والجدير بالذكر ان المنافذ العراقية مع ايران ما زالت مفتوحه رغم الاعلان باغلاقها بامر من رئيس الوزراء المستقيل “عادل عبد المهدي”!.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*