Home » الاخبار » اغتيال الخبير الامني “هشام الهاشمي” في بغداد
هشام الهاشمي

اغتيال الخبير الامني “هشام الهاشمي” في بغداد

الإثنين 2020/07/06
استشهاد الخبير الأمني “هشام الهاشمي”، مساء اليوم الإثنين، بهجوم مسلح من قبل مسلحين مستقليين دراجتين نارية في زيونة شرقي بغداد.

قال مصدر، اليوم، ان مجموعة مسلحة تستقل دراجتين ناريتين اطلقت النار تجاه الخبير الامني “هشام الهاشمي” بالقرب من منزله ضمن منطقة الزيونة ما اسفر عن اصابته في الراس والبطن.

ومضى بالقول: ان “الهاشمي” فارق الحياة بعد نقله الى المستشفى، من دون ذكر المزيد من التفاصيل.

ومن جانبه قدم رئيس الجمهورية برهم صالح، الاثنين، التعازي بمقتل الخبير الامني “هشام الهاشمي”، مشيراً الى ان أقل الواجب الكشف عن المجرمين وإحالتهم الى العدالة.

وقال “صالح” ان إغتيال الباحث الصادق الخلوق الوطني “هشام الهاشمي”‬ على يد خارجين على القانون، جريمة خسيسة تستهدف الانسان العراقي وحقه في الحياة الحرة الكريمة، وتستهدف القيم التي ارتضيناها للوطن فيما بعد حقبة الاستبداد.

ومن جانبه قال “الكاظمي” في بيان له: تلقينا ببالغ الحزن والأسف، نبأ استشهاد الخبير الإستراتيجي “هشام الهاشمي” الذي اغتيل على يد مجموعة مسلحة خارجة عن القانون، موضحا ان الفقيد كان من صنّاع الرأي على الساحة الوطنية، وكان صوتا مساندا لقواتنا البطلة في حربها على عصابات “داعش”، وساهم كثيرا في إغناء الحوارات السياسية والأمنية المهمة.

وقال “الحلبوسي” في بيان، في الوقت الذي ندين فيه العمل المشين والغادر الذي طال الخبير الأمني “هشام الهاشمي” وذلك باغتياله وسط بغداد على أيدي مسلحين مجهولين، ندعو الجهات الحكومية المسؤولة إلى الكشف عن التحقيقات للرأي العام، وبيان الجهات المتورطة بهذا العمل الجبان بشكل عاجل، ولا سيما بعد تكرار حالات الخطف والاغتيال لعدد من الشخصيات والأصوات الوطنية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*