Home » الاخبار » النائلي: يدعو الرفحاويين إلى تشكيل كتلة إعلامية على موقع “فيسبوك”
عبد الاله النائلي

النائلي: يدعو الرفحاويين إلى تشكيل كتلة إعلامية على موقع “فيسبوك”

الأربعاء 2020/07/15
دعا القيادي في حزب الدعوة، رئيس لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين “عبدالاله النائلي”، االيوم الاربعاء، محتجزي رفحاء إلى تشكيل كتلة إعلامية على موقع ((فيسبوك)).

في بيان لـ”النائلي”، اليوم، تابعه “أنا العراق” جاء فيه: إنه في ظل الظروف الراهنة والتحديات والمتغيرات السياسية التي يمر بها بلدنا، وفي ظل الهجمة الشرسة على شرائحنا المضحية من اجل تنفيذ مشروع الامام “خميني” فضلا عن استهداف تاريخهم المشرف، على مدار السنوات السابقة كانت الحكومات والبرلمان منذ عام (2003) ولحد عام (2018) هي التي تتبنى حقوق الشهداء والضحايا والسجناء.

ومضى بالقول: الان لا بد من تفعيل الدور الاعلامي والجماهيري لهذه الشرائح، وان الدور الاعلامي للمؤسسات الراعية لهذه الشرائح لا يكفي ولا يستطيع القيام بالمهمة المطلوبة. وتابع قائلاً: للأسباب اعلاه والتحديات الواقعية الحاصلة، لابد لهذه الشرائح ان تنتبه وان توحد صفوفها من اجل الدفاع عن قضيتهم وتاريخهم و شهدائهم و تضحياتهم، وقد كتبت وكتبت واتصلت وصرخت واجتمعت مع الكثير وعقدت المؤتمرات والاجتماعات مع المؤسسات ومع الشرائح، لكي يتوحد ذوي الشهداء والسجناء والضحايا صفوفهم وتشكيل لجان وتنسيقيات في المحافظات من اجل مواجهة التحديات ولكن بدون جدوى.

وأضاف، أن عدد السجناء والمعتقلين والمحتجزين المصادق عليهم في مؤسسه السجناء يبلغ ما يقارب (105) آلاف مشمول، والمفروض يوجد على الاقل (105) آلاف موقع على الفيسبوك، بمعدل موقع واحد لكل شخص يدافع عن قضيه السجين وتضحيته وظلم البعث والمحاجر.

ولفت “النائلي”، إلى أن هذه المواقع لو كانت موجودة، فانه لا يستطيع احد التجاوز على حقوق السجناء، لانهم سوف يصبحون اعظم كتله اعلاميه في الفيس!! مشيراً إلى أن الشهداء ايضا المشمول (65) ألف شهيد من شهداء جرائم النظام البائد، وما يقرب (20) الف من شهداء الحشد الشعبي، فعلى الاقل كل عائلة شهيد تعمل موقعا على الفيس ينشر ظلامة الشهداء والمقابر الجماعية ومعاناة عوائل الشهداء، ونشر سير الشهداء وقصص معاناتهم.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*