Home » الاخبار » حسين: العراق بحاجة للدعم العسكري الأمريكي
فؤاد محمد حسين

حسين: العراق بحاجة للدعم العسكري الأمريكي

الأربعاء 2020/08/26
قال وزير الخارجية العراقي “فؤاد حسين”، أن العراق هو المتضرر الأول من الصراع بين واشنطن وطهران، مضيفاً أنه لا ينبغي أن تتخذ إيران وأميركا القرارات التي تخص الشأن الداخلي العراقي.

في تصريح صحفي لـ”حسين”، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: إن الزيارة إلى أميركا كانت ناجحة، مشيراً الى أن العراق يطالب ببقاء التعاون الاستخباري والتدريب والإسناد الجوي الأميركي، فالجيش العراقي بحاجة إلى مساعدة عسكرية.

وأمّا بشأن العمليات العسكرية التي أطلقتها تركيا في إقليم كوردستان منذ منتصف حزيران الماضي، شدد وزير الخارجية على أنه، طلبنا الحوار مع تركيا، لكن العمليات العسكرية يجب أن تتوقف، فنحن نريد أن نتحاور مع تركيا لكن يجب أن يسبقه إيقافها لهجماتها، مضيفاً، أن تواجد حزب العمال الكوردستاني على أراضي العراق ((مشكلة لكنها قديمة)).

وحول العلاقات بين بغداد وأربيل على الصعيدين السياسي والعسكري، لفت “حسين” إلى أن هناك جلسات للعثور على آلية للتعاون بين البيشمركة والعراق بمساندة من أميركا ودول التحالف، موضحاً أن المشاكل الكبرى بين أربيل وبغداد بحاجة إلى حوار جاد بين القوى السياسية العراقية والكوردستانية فالحل الحالي موقت ويجب حل المشكلة بين أربيل وبغداد في قانون الموازنة العامة كما أنه على الأطراف الكوردستانية أن تبادر للحوار مع الأطراف العراقية وأميركا تدعم هذا. بحسب “حسين”

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*