Home » الاخبار » علي الغانمي: لا يمكن إقرار قانون “الخدمة العسكرية الالزامية”
الجيش العراقي والخدمة الالزامية

علي الغانمي: لا يمكن إقرار قانون “الخدمة العسكرية الالزامية”

الأربعاء 2020/08/26
قال عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي “علي الغانمي”، اليوم الأربعاء، لا يمكن اقرار قانون الخدمة العسكرية الالزامية، في الوقت الحالي.

في تصريح صحفي “الغانمي”، اليوم، اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: إن اقرار هذا القانون بحاجة الى جوانب فنية وادارية، فيجب بناء معسكرات وبناء وحدات جديدة، كما القانون بحاجة الى توفير اموال طائلة لصرف الرواتب الى كل شاب يلتحق بهذه الخدمة، ولهذا نعتقد انه لا يمكن اقرار قانون الخدمة العسكرية الالزامية، في الوقت الحالي.

ومضى “الغانمي” بالقول: ان القوانين، التي فيها جنبة مالية، لا يمكن للبرلمان اقرارها الا بعد موافقة الحكومة العراقية، وقانون الخدمة العسكرية الالزامية فيه هذه الجنبة، ولا يمكن اقراره الا بعد موافقة الحكومة عليه، وحتى اللحظة لا توجد موافقة او مسودة قانون جهزت من قبلها.

سبق وأن لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب العراقي، قد اعلنت، جاهزية قانون الخدمة الالزامية في البلاد لإقراره من قبل البرلمان، وأكدت اهمية هذا القانون في المرحلة الراهنة، واشارت إلى أن اقراره يحتاج الى ((ارادة وتوافق سياسي)).

في حين أفادت اللجنة القانونية النيابية، في وقت سابق، بعدم مناقشتها قانون الخدمة العسكرية الإلزامية، موضحة أن الحكومة لم ترسل بعد القانون إلى مجلس النواب.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*