Home » الاخبار » عليوي: تصريحات “الحلبوسي” استرجاع لسيناريو مشروع بايدن التقسيمي!!
محمد الحلبوسي

عليوي: تصريحات “الحلبوسي” استرجاع لسيناريو مشروع بايدن التقسيمي!!

السبت 2020/08/29
ذكر النائب عن تحالف الفتح “كريم عليوي”، اليوم السبت، بأنّ التصريحات الاخيرة لرئيس مجلس النواب “محمد الحلبوسي” بشان السلاح المنفلت لدى مكون واحد فقط هي استرجاع لسيناريو مشروع “بايدن” التقسيمي والمبني على اثارة النعرات الطائفية، داعيا إياه للاعتذار.

في حديث صحفي لـ”عليوي” اليوم، اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: إن رئيس مجلس النواب للاسف الشديد وهو ابن محافظة الانبار العزيزة على قلوبنا، تناسى أن هذا السلاح الذي اعتبره منفلت بيد رجالات الحشد الشعبي وفصائل المقاومة كان السبب في دحر زمر “داعش” وتحرير المحافظات المغتصبة من تلك العصابات الارهابية، فيما بين ان هذه الاسلحة المنفلته هي التي دافعت عن وحدة العراق وهي التي كانت السبب بعد بسطها الامان وتوفير البيئة الامنة لاجراء الانتخابات في وصوله الى منصبه برئاسة اعلى سلطة تشريعية.

ومضى “عليوي” بالقول: ان رئيس مجلس النواب يبدوا تناسى الاسلحة الموجودة لدى العشائر ولدى قوات البيشمركة الكوردية ولدى مجاميع اخرى تتبع لطوائف اخرى غير المكون الشيعي، لافتا الى ان سلاح الفصائل الشيعية كما يسميها “الحلبوسي” تم توجيهها امام عدوين اولهما المحتل والثاني الارهاب ولم ولن يوجه السلاح الشيعي الى غير نصرة العراق وحفظ ارضه وشعبه ومقدساته.

فيما اكد “عليوي”، ان تصريحات “الحلبوسي” للاسف الشديد لم تكن موفقة وهي امتداد لسيناريو مشروع “بايدن” التقسيمي، ودعاه الى الاعتذار من اكثر من نصف الشعب العراقي ممن وجه لهم اتهام ما انزل الله به من سلطان، لانه دون ذلك فسيكون لنا وقفة داخل قبة البرلمان تجاهه لخرقه القانون والدستور. بحسب تعبيره

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*