Home » الاخبار » قدو يُحذّر “الكاظمي” من تشكيل لجان تنسقيقة بين الجيش العراقي والبيشمركة
حنين قدو

قدو يُحذّر “الكاظمي” من تشكيل لجان تنسقيقة بين الجيش العراقي والبيشمركة

السبت 2020/08/29
حذّر النائب الشبكي “حنين قدو”، اليوم السبت، رئيس مجلس الوزراء “مصطفى الكاظمي”، من ((عواقب وخيمة)) تُحيق بما سماه ((الخط الأخضر))، معتبراً أنّ تشكيل لجان تنسقيقة بين الجيش العراقي والبيشمركة، ((اعترافاً خطيراً)) بأن إقليم كوردستان ((دولة)) مستقلة.بحسب تعبيره!!!

في بيان لـ”قدو”، اليوم، اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: نحن أبناء القومية الشبكية ننظر بعين من القلق والريبة إلى التطورات السلبية الأخيرة التي من شأنها أن تعيد مناطق التركمان والعرب والشبك والايزيدية والمسيحين إلى ما قبل (2014) في الشريط الذي يفصل ما بين حدود إقليم كوردستان وباقي المحافظات العراقية. الخط الأخضر المعترف به من قبل مجلس الأمن الدولي.

ومضى “قدو” بالقول: أن تشكيل اللجان التنسيقية بين الجيش العراقي والبيشمركة في المناطق اعلاه اعتراف خطير بأن إقليم كوردستان دولة معترف بها من قبل القيادة العراقية داخل الدولة العراقية وتجاوز على الدستور الذي حدد بموجب المادة (121) خامسا مهمات حرس الاقليم الا وهي الحفاظ على امن الاقليم حصرا.

واضاف “قدو” أن إنشاء اللجان التنسيقية عبارة عن اعادة نفوذ الاقليم إلى مناطق المكونات العراقية أعلاه بعد أن تم فرض سلطة القانون وهيبة الدولة عليها بتضحيات ودماء الشهداء من ابناء الجيش العراقي والحشد الشعبي.

كما أشار إلى أن هذا التراجع الكبير من قبل القائد العام للقوات المسلحة ستكون له عواقب وخيمة على أمن واستقرار تلك المناطق، فيما دعا “الكاظمي” إلى تحديد أماكن العمل لللجان التنسيقية في بغداد واربيل حصرا بالرغم من ملاحظاتنا على تشكيل تلك اللجان.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*