Home » الاخبار » تولر: سنعمل على تقوية الحكومة لتكون ذات سيادة وبناء اقتصاد وقطاع خاص.
ماثيو تولر

تولر: سنعمل على تقوية الحكومة لتكون ذات سيادة وبناء اقتصاد وقطاع خاص.

الإثنين 2020/08/31
كشف السفير الأميركي في بغداد “ماثيو تولر”، اليوم الاثنين، عن “لقاءات” عراقية أميركية مرتقبة تتناول ملفي التجارة والاستثمار.

في لقاء لـ”تولر” عبر دائرة هاتفية مع عدد من وسائل الإعلام، اليوم، تابعه “أنا العراق” جاء فيه: إن اجتماعات “الكاظمي” في واشنطن هي امتداد لما عقد في (11) حزيران افتراضياً، ونعتقد أن حقيقة الاجتماعات تبين جدية كلا البلدين حول قوة العلاقة بينهما، وأن زيارة “الكاظمي” أعطت زخماً كبيراً للعلاقة بين البلدين. بحسب تعبيره

ومضى “تولر” قائلاً: أن تحديات غير طبيعية تواجه اقتصاد العراق بسبب ((كورونا)) والأزمة الاقتصادية، وخاصة أن الاقتصاد العراقي مركزي وغير قادر على جذب الاستثمارات الخارجية، وأشار إلى أن “الكاظمي” والمسؤولين العراقيين بينوا رؤيتهم لاصلاح اقتصادي وأميركا بينت استعدادها للتعاون مع العراق في هذه الجهود.

واضاف، إضافة إلى لقاءات واشنطن ستكون هناك لقاءات للتجارة والاستثمار من أجل تحسين البيئة للشركات الأجنبية للاستثمار في العراق، وقد وقعنا اتفاقاً للحكومة الالكترونية والإصلاح المالي وتوسيع الشراكة في التجارة وتعزيز وتقوية التجارة بين البلدين.

وقال “تولر” إن بلاده لا تريد بقاءً عسكرياً دائماً في العراق، وهناك الكثير من سوء الفهم المقصود عن علاقة التحالف الدولي والحكومة العراقية. مضيفاً، أنه خلال الخمس سنوات الماضية حققنا مع العراقيين الكثير في الحرب ضد “داعش” ونحن في نهاية هذه المعركة. وهناك سيكون نقاشاً مع الفنية لتحيد الظروف في المرحلة الاخيرة من قتال “داعش”.

وأضاف ان هذه المحادثات الفنية جارية وقد توصلت الى بعض الاتفاقيات فيما يتعلق باعادة الانتشار للتحالف الدولي وتقليص القوات لان الظروف قد تغيرت، والعدد والمهارات والدور ستحدده الظروف.

واشار الى ان التحديات التي تواجه الحكومة الحالية كبيرة من اجل تحقيق اهدافها وهي بحاجة الى الامن وخلق فرص العمل والازدهار والتغلب على الازمات ودورنا كجهة مساعدة سنعمل على تقوية الحكومة لتكون ذات سيادة وبناء اقتصاد وقطاع خاص.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*