Home » اقتصاد » الصفار: التحقيق في تلف (7) مليار دينار عام (2018) ما زال مستمرا..!!!!!!
احمد الصفار

الصفار: التحقيق في تلف (7) مليار دينار عام (2018) ما زال مستمرا..!!!!!!

الثلاثاء 2020/09/01
ذكر مقرر اللجنة المالية النيابية “أحمد الصفار”، اليوم الثلاثاء، أن التحقيق في كيفية تلف (7) مليارات دينار عراقي جراء دخول مياه الأمطار إلى خزينة مصرف الرافدين في عام (2018) ما زال مستمراً.

في حديث صحفي لـ”الصفار”، اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: إن اللجنة البرلمانية التي شكلها مجلس النواب للتحقيق في حقيقة تلك القضية عُطل عملها بسبب التظاهرات التي شهدها البلاد في عام (2019)، فيما بعد عملية تغيير الحكومة، وصولا الى جائحة ((كورونا)).

ومضى “مقرر اللجنة” بالقول: أن اللجنة ما زال عملها مستمراً، والقضية قيد التحقيق والبحث، مؤكدا، نحن بانتظار عقد جلسات البرلمان لإعادة التدقيق في تلك الملفات. موضحاً، أن البنك المركزي ذكر في وقتها أن تلك النقود كانت تالفة وتم تعويضها، لكن في الحقيقة أن النقود التي تتلف جراء التعامل فيها تسحب ويتم تلفها بالكامل ومن ثم تعوض، بالتالي بكل تأكيد كل هذه الحقائق ستكشف قريبا.

والجدير بالذكر أنه قبل سنتين، ظهرت حادثة إتلاف (7) مليارات دينار عراقي، وقد أرجع مسؤول البنك المركزي آنذاك السبب إلى الأمطار التي دخلت لمصرف الرافدين وأتلفت الأموال بعام (2018).

وكان المحافظ آنذاك “علي العلاق” قد قال أمام البرلمان، إن (7) مليارات دينار تلفت نتيجة دخول مياه الأمطار وغرق خزائن مصرف الرافدين عام (2018)، الأمر الذي أدى إلى تضرر الأوراق النقدية بنسبة (100%).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*