Home » الاخبار » الموسوي: “الكاظمي” لايحق له الترشيح الانتخابي في الدورة القادمة
مصطفى الكاظمي

الموسوي: “الكاظمي” لايحق له الترشيح الانتخابي في الدورة القادمة

الأربعاء 2020/09/02
علقت عضو تحالف الفتح في البرلمان “انتصار الموسوي”، اليوم الأربعاء، على إمكانية ترشح رئيس الوزراء “مصطفى الكاظمي” لخوض الانتخابات المبكرة المقبلة، فيما حددت العناوين الحكومية التي لايحق لها الدخول بالسباق الانتخابي.

في حديث صحفي لـ”المسوي”، اليوم، إنه وفق قانون الانتخابات الجديدة وتعديلاته فان رئيس الوزراء وكابينته الوزارية غير قادرين على الترشح لخوض الانتخابات المبكرة القادمة، ولكن يحق لهم ان يشكلوا كتلا ويكونوا قادة لها. مضيفة، أن الملف سيتم حسمه الاسبوع المقبل في حال عقدت جلسات مجلس النواب للتصويت على ماتبقى من فقرات قانون الانتخابات، وربما يحصل تغيير من ناحية حق الترشح، عندها ستكون الامور اكثر وضوحا.

ومضت “الموسوي” قائلة: أن لقاء “الكاظمي” مع رئيس تحالف الفتح “هادي العامري” مؤخرا جاء لبيان حيثيات اجتماعات رئيس الوزراء في واشنطن خاصة وان الفتح يطالب بشكل واضح باخراج القوات الامريكية من البلاد وفق قرار مجلس النواب بالاضافة الى التشنجات الحاصلة في البصرة والناصرية باعتبار إن “الكاظمي” رئيس مجلس الوزراء وهو المعني بملف الامن.

كما اشارت عضوة تحالف الفتح، إلى أن تشكيل حكومة “الكاظمي” جاء لتهدا الاوضاع لحين الانتخابات القادمة والسيطرة على الوضع الامني والعمل على تنفيذ المطاليب المشروعة للتظاهرات السلمية ومطاليب بقية شرائح المجتمع العراقي.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*