Home » الاخبار » الزجراوي: نقبل المحاصصة باختيار الشخصيات ذات الاختصاص
محمود الزجراوي

الزجراوي: نقبل المحاصصة باختيار الشخصيات ذات الاختصاص

الأحد 2020/09/06
أشار النائب عن تحالف سائرون “محمود الزجراوي”، اليوم الأحد، الى أن قبول تحالفه بالمحاصصة في مؤسسات الدولة العراقية، مبيناً ان المحاصصة هي المسيطر والمتحكمة بالقرارات في الدولة، فيما اشترط ان تكون المحاصصة باختيار الشخصيات ذات الاختصاص.

في تصريح صحفي لـ”الزجراوي”، اليوم، اطلع عليه :انا العراق” جاء فيه: ان المحاصصة كانت ومازالت هي المسيطر والمتحكمة على القرارات المهمة في الدولة العراقية، مردفاً ((وبصراحة نحن لا نستطيع الخلاص من المحاصصة، فكل القوى السياسية لها تمثيل شعبي، وهي تسعى الى خدمة هذا التمثيل من خلال ما تملكه من مناصب في الدولة)).!!

ومضى النائب في تحالف سائرون بالقول: اننا مع المحاصصة بشرط، ان يكون الشخص المستلم لأي منصب، يعمل للعراق ويكون من الشخصيات ذات الاختصاص، حتى يحقق له انجازات، مستدركاً المحاصصة الحالية، هي عمل الشخصيات على تحقيق المكاسب والمصالح للحزب او الكتلة، التي رشحت هذه الشخصية لأي منصب في الدولة.

والجدير بالذكر كثيراً من القوى السياسية لم تحسم امرها حتى الآن من النظام الانتخابي الجديد البديل؛ خشية فقدانها مواقعها وامتيازاتها. في حين ان الكثير من المحللين السياسيين والمراقبين قد شخصوا أنّ المحاصصة الطائفية والمناطقية والحزبية، أبرز معوقات الأستقرار والتطور الاعتيادي للدولة والمجتمع العراقى، وكان الرأي العام الشعبي خلال احتجاجات تشرين الاول (2019) والمستمرة طالبت بنظام انتخابي جديد ونبذ المحاصصة والطائفية والمناطقية او الحزبية..

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*