Home » اقتصاد » المسعودي: خلافات سياسية ومهنية بين وزير المالية والمالية النيابية
رياض-المسعودي

المسعودي: خلافات سياسية ومهنية بين وزير المالية والمالية النيابية

الإثنين 2020/09/07
ذكر النائب عن تحالف سائرون “رياض المسعودي”, اليوم الاثنين, نوعية الخلاف بين اللجنة المالية النيابية ووزير المالية “علي علاوي”, فيما اشار ان الخلاف على شكلين الأول مهني والأخر سياسي.

في تصريح صحفي لـ”المسعودي”, اليوم، اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: ان اللجنة المالية النيابية هي الان على خلافين رئيسيين مع الحكومة ووزير ماليتها “علي علاوي” وان هذين الخلافين يتركزان بجانبين الأول مهني والأخر سياسي.

ومضى الى القول: ان الخلاف المهني يتركز على ثلاثة مواضيع: الأول تأخر الحكومة ووزارة المالية بتاخير ارسال موازنة عام (2020) الى البرلمان وهذا يعني قيام الحكومة باجراءات بعيدة عن رقابة مجلس النواب واما الخلاف الثاني ان شرط البرلمان حينما سمح للحكومة بالاقتراض المحلي والخارجي ارسال ورقة الى البرلمان خلال (60) يوما وقد مضت المدة والحكومة ووزارة المالية غير مهتميين بارسالها للبرلمان.

وأضاف “المسعودي”، اما الموضوع الثالث ان الوزارة قد اجرت عدة تغييرات في المناصب العليا في وزارة المالية دون الرجوع الى اللجنة المالية او اطلاعها على تلك التغييرات.

وتابع “المسعودي” قائلاً: أمّا الخلاف السياسي هو ان حكومة “الكاظمي” حكومة مشاركة وبالتالي يجب ان يكون التواصل مع الكتل السياسية خاصة في المجالين المالي والإداري وهذا لم يحدث حيث ان الوزارة تعمل بشكل متفرد دون اخذ راي الكتل السياسية خاصة في المواضيع التي تخص اقتصاد البلاد الاستثماري والمالي.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*