Home » الاخبار » القانونية النيابية: النقاط الخلافية حول قانون المحكمة الاتحادية احيلت الى “رؤساء الكتل البرلمانية”
اللجنة القانونية النيابية

القانونية النيابية: النقاط الخلافية حول قانون المحكمة الاتحادية احيلت الى “رؤساء الكتل البرلمانية”

الثلاثاء 2020/09/08
ذكر عضو اللجنة القانونية النيابية “سليم همزة”، اليوم الثلاثاء، أن لجنته أحالت النقاط الخلافية المتعلقة بقانون المحكمة الاتحادية إلى اجتماع رؤساء الكتل البرلمانية المقبل.

في تصريح صحفي لـ”همزة”، اليوم، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: إن لجنته أحالت النقاط الخلافية في مسودة التعديل الأول لقانون المحكمة الاتحادية رقم (30) لسنة (2005) إلى اجتماع رؤساء الكتل البرلمانية المقبل للبت بها.

ومضى قائلاً: أن الخلافات السياسية تدور على عدد أعضاء المحكمة الاتحادية، وكذلك على عدد خبراء الفقه الإسلامي، كذلك على منحهم الحق في التصويت، مضيفا أن الخلافات ليست معقدة أو صعبة بل على العكس ممكن تجاوزها.

كما أضاف، أن الكتل البرلمانية متفقة على (80%) من مواد ونقاط قانون التعديل الأول لقانون المحكمة الاتحادية، والمتبقي (20%) من هذه المواد التي ستحسم في اجتماع الكتل السياسية قريبا.

فيما أكد القيادي في اتحاد القوى العراقية النائب “مثنى السامرائي”، السبت الماضي، على ضرورة الإسراع بالمضي في إجراءات تعديل قانون المحكمة الاتحادية بما يجعلها جاهزةً للقيام بدورها الدستوري فيما يتعلق بالبت بإجراءات العملية الانتخابية ونتائجها وضمان سيرها وفقاً للدستور والقوانين المرعية من جانب وتسيير الشؤون القانونية ومصادقة واقرار القوانين العامة من جانب آخر.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*