Home » الاخبار » ناظم شاكر في ذمة الخلود
ناظم شاكر

ناظم شاكر في ذمة الخلود

السبت 2020/09/12
اعلن نادي الزوراء الرياضي، مساء امس الجمعة، عن وفاة نجم الكرة العراقية الكابتن “ناظم شاكر” في إحدى مستشفيات اربيل. متأثراً باصابته بفيروس ((كورونا)).

في بيان مقتضب لـ” الزوراء” مساء امس، اطلع عليه “أنا العراق جأء فيه: ان الهيئة الادارية لنادي الزوراء، تعلن الحداد ثلاثة ايام على روح المدرب “ناظم شاكر”. متأثراً باصابته بفيروس ((كرونا)).

سيرته الرياضية
“ناظم شاكر” من مواليد بغداد عام (1958)، بدأ مسيرته الكروية لاعبا في الفرق الشعبية لمنطقة الدورة جنوبي بغداد، وفي عام (1975) أصبح لاعبا لنادي العمال، ثم في عام (1976) أصبح لاعبا في فريق الطيران (القوة الجوية حاليا).

كما مثل “شاكر” منتخب شباب العراق عام (1978) ثم المنتخب الوطني من عام (1979)، وكان ضمن تشكيلة المنتخب العراقي في نهائيات كأس العالم بالمكسيك عام (1986) والتي كانت مشاركته الأخيرة على الصعيد الدولي، ومن ثم اعتزال اللعب نهائيا عام (1988) مع فريقه الطيران بسبب الإصابة.

فيما اتجه بعد ذلك إلى ميدان التدريب وكان أول فريق عمل معه كمدرب هو نادي السلام العراقي عام (1992) حيث كان عامه الأول في الدرجة الممتازة، ثم تقلد تدريب فرق الكرخ وأربيل ودهوك والنفط وبيرس والقوة الجوية والمصافي وآرارات.

كما درب “شاكر” أندية أردنية وإماراتية لأكثر من سبعة أعوام، إلى جانب عمله ضمن الكادر التدريبي للمنتخب الأولمبي عام (2005)، وتم تكليفه من قبل اتحاد كرة القدم العراقي لتدريب المنتخب العراقي عام (2010)، وبعد عام تقريبا قدم استقالته.

والجدير بالذكر أن النجم “ناظم شاكر” قد أُدخل إلى المستشفى في العاشر من الشهر الماضي بعد ثبوت إصابته بكورونا، قبل أن تتدهور حالته الصحية نتيجة مضاعفات فيروس ((كورونا)).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*