Home » الاخبار » العميري: انباء تحدثت عن تشكيل “الكاظمي” حزبا سياسياً لخوضه الانتخابات المقبلة
مصطفى الكاظمي

العميري: انباء تحدثت عن تشكيل “الكاظمي” حزبا سياسياً لخوضه الانتخابات المقبلة

الأربعاء 2020/09/23
ذكر “غايب العميري” القيادي في تحالف سائرون المدعوم من زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر”، اليوم الأربعاء، هناك انباء تحدثت عن تشكيل رئيس الوزراء الحالي “مصطفى الكاظمي” حزباً سياسياً بهدف خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

في حديث صحفي لـ”العميري”، اليوم، طلع عليه “أنا الراق” جاء فيه: إنه من حق اي عراقي أن يشكل حزباً ويدخل الانتخابات، فيما شدد في الوقت ذاته على رفض استخدام السلطة من أية شخصية وفق منصبها لتحقيق مكاسب انتخابية.

فيما بين “العميري” أن لرئيس الوزراء صلاحيات كبيرة في اجراء اصلاحات وتغييرات، لكن ليس من المقبول استخدام تلك الصلاحيات من اجل الترويج لانتخابات قد يكون هو طرف فيها فهذا غير صحيح، واشار إلى أن هناك رقابة ستكون على “الكاظمي” لمنع استخدام السلطة في الترويج الانتخابي.

كما أكد انه لا ضرر بتشكيل رئيس الوزراء الحالي “مصطفى الكاظمي” حزباً سياسياً وخوضه الانتخابات، لكن حتى اللحظة لم تتوفر معلومات أكيدة على نية “الكاظمي” بهذا الشأن، وهي مجرد انباء وتسريبات.

وذكرت مصادر سياسية في وقت سابق، أن رئيس الوزراء “مصطفى الكاظمي”، بدأ خطواته الأولى في تأسيس حزب سياسي للمشاركة في الانتخابات التشريعية المقبلة، المقرر إجراؤها في حزيران/ يونيو (2021). في حين ان الحزب السياسي الذي يعمل “الكاظمي” سيكون الأوفر حظاً مدير مكتبه الحالي “رائد جوحي” الذي كان قاضيا عند محاكمة الرئيس الاسبق “صدام حسين”.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*