Home » الاخبار » اجتماع سفراء عربية واوربية بمقر سفارة بريطانيا لبحث حماية البعثات الدبلوماسية في العراق
السفارة البريطانة

اجتماع سفراء عربية واوربية بمقر سفارة بريطانيا لبحث حماية البعثات الدبلوماسية في العراق

الثلاثاء 2020/09/29
عقد سفراء عدة دول عربية وأوروبية، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً بمقر السفارة ((البريطانية)) ببغداد، وتم بحث حماية البعثات الدبلوماسية في العراق، وضرورة وقف اطلاق الصواريخ، بجانب التأكيد على دعم حكومة رئيس الوزراء “مصطفى الكاظمي”.

في سياق ذلك، شدد متحدث باسم الخارجية الأميركية في وقت سابق، على أن الولايات المتحدة لن تتسامح مع التهديدات الموجهة للأميركيين ولن نتردد في اتخاذ أي إجراء تراه ضرورياً للحفاظ على سلامتهم.

كما رفض المتحدث مجدداً التعليق على التقارير التي تحدثت عن عزم الولايات المتحدة إغلاق سفارتها في بغداد، وأكد أن تصرفات الميليشيات الخارجة عن القانون والمدعومة من إيران وفقاً لوصفه تظل أكبر رادع للاستقرار في العراق.

واعتبر المتحدث باسم الخارجية الأميركية أنه من غير المقبول أن تطلق هذه الجماعات صواريخ على السفارة الأميركية، وتهاجم الدبلوماسيين وتهدد القانون والنظام في العراق.

وكان رئيس الوزراء “مصطفى الكاظمي” أمر بحجز القوة الأمنية المسؤولة عن تأمين منطقة حي الجهاد في العاصمة بغداد بعد انطلاق صواريخ، كانت أطلقتها ميليشيات موالية لإيران لاستهداف مطار بغداد وسقطت على منزل سكني لتقتل (7) مدنيين.

كما وجه “الكاظمي” جميع الأجهزة الأمنية بضرورة تكثيف جهودها الاستخبارية لإحباط ممارسات العصابات التي تعبث بأمن العراق ومحاسبتها. مؤكداً أن السلاح المنفلت يمثل تحديا خطيرا أمام الحكومة العراقية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*