Home » الاخبار » بارزاني: ندعم خطوات “الكاظمي” لمواجهة تهديدات البعثات الدبلوماسية
رئيس اقليم كوردستان "نيجيرفان بارزاني" ووزير الدفاع الإيطالي "لورينزو غويريني" في أربيل
رئيس اقليم كوردستان "نيجيرفان بارزاني" ووزير الدفاع الإيطالي "لورينزو غويريني" في أربيل

بارزاني: ندعم خطوات “الكاظمي” لمواجهة تهديدات البعثات الدبلوماسية

الثلاثاء 2020/09/29
استقبل رئيس إقليم كوردستان “نيجيرفان بارزاني”، اليوم الثلاثاء، وزير الدفاع الأيطالي “لورينزو غويريني”، فيما أكد، أن الإقليم ينظر بقلق للتطورات الأمنية في العراق ويدعم خطوات رئيس الوزراء “مصطفى الكاظمي” في مواجهة تلك التهديدات.

في بيان صدر على هامش اجتماع “بارزاني” مع وزير الدفاع الإيطالي “لورينزو غويريني” في أربيل، اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: ان إقليم كوردستان ينظر بقلق للتطورات الأمنية في العراق وهجمات المجاميع المسلحة على البعثات الدبلوماسية. مشدداً على أن مهام البعثات الدبلوماسية والتحالف الدولي في العراق مهمة وضرورية لدعم العراق، ولا بد من حماية أمنهم وسلامتهم.

واكد رئيس اقليم كوردستان على ان الاقليم يدعم بالكامل خطوات وإجراءات رئيس الوزراء “مصطفى الكاظمي” لمواجهة تلك التهديدات.

وفي سياق متصل اكد “بارزاني” ووزير الدفاع الإيطالي على ضرورة العمل المشترك ومواصلة مهام التحالف الدولي لضمان القضاء النهائي على “داعش”.

ومنذ أسابيع، تتصاعد وتيرة هجمات تستهدف القوات الأميركية وقوات ومصالح دول أخرى في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش” إذا باتت الهجمات شبه يومية، وسط تقارير تفيد بأن واشنطن قد تغلق سفارتها في بغداد لمدة (90) يوماً.

ووكانت آخر هجوم صارخي كانت مساء أمس، فيما قتلت امرأتان و(3) أطفال وأصيب طفلان آخران، جراء سقوط صاروخي ((كاتيوشا)) على منزلهم، في منطقة الرضوانية قرب مطار بغداد الدولي، وتسبب الصاروخان اللذان أطلقا من حي الجهاد غربي بغداد بتدمير المنزل بالكامل.!!

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*