Home » الاخبار » فؤاد حسين يلتق بسفير أمريكا وبحثا العلاقات بين البلدين
فؤاد محمد حسين وماثيو تولر

فؤاد حسين يلتق بسفير أمريكا وبحثا العلاقات بين البلدين

الأربعاء 2020/09/30
استقبل وزير الخارجية “فؤاد حسين”، اليوم الاربعاء، السفير الأمريكي لدى بغداد “ماثيو تولر”، فيما بحثا قضايا تخصّ الوضع الأمنيّ والسياسيّ، والعلاقات العراقيّة – الأمريكيّة في ظلّ الظروف التي تمرّ بها البلاد.

في بيان لـ”الوزارة” اليوم، تابعه “انا العراق” جاء فيه: أن وزير الخارجية “فؤاد حسين”، استقبل اليوم بمكتبه في بغداد، السفير الأمريكي لدى العراق “ماثيو تولر”، وبحثا العلاقات الثنائية بين البلدين.

ومضى البيان، أنه أجرى الجانبان مباحثات تركزت حول قضايا تخصّ الوضع الأمني والسياسي، والعلاقات العراقيّة – الأمريكيّة في ظلّ الظروف التي تمرّ بها البلاد.

وفي وقت سابق، من اليوم، اكدت الوزارة على أنه هناك تحديات تواجه عمل البعثات الدبلوماسية وتواصلها بشكل يومي معها وتيسير عملها الدبلوماسي، مشيرة إلى أن العراق طلب مزيد من الدعم الأوروبي على الصعد كافة.

وقال المتحدث باسم الوزارة “احمد الصحاف” للوكالة الرسمية، هناك اتفاقية سميت باتفاقية الشراكة والتعاون بين العراق وبلدان الاتحاد الأوروبي، دخلت حيز النفاذ في عام (2018) وهي تمثل مظلة واسعة لجملة مؤشرات اقتصادية وسياسية ودبلوماسية وإنمائية، وفيها جوانب أيضا صناعية وزراعية وعلى الصعد كافة.

وأضاف، أن الوزارة لا تزال تُشيد بعلاقاتها مع كل الأطراف، في ضوء شراكات إستراتيجية متعددة، تلتزم احترام الدستور والقوانين النافذة وتؤكد مصالح الدولة وشعب العراق.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*