Home » الاخبار » حسين: الحكومة اتخذت عدة إجراءات أمنيّة لوقف الهجمات على المنطقة الخضراء والمطار
فؤاد حسين ومايك بومبيو

حسين: الحكومة اتخذت عدة إجراءات أمنيّة لوقف الهجمات على المنطقة الخضراء والمطار

السبت 2020/10/03
تلقى وزير الخارجيّة “فؤاد حسين”، مساء يوم الجمعة، مكالمة هاتفية من وزير اخارجية الامريكية “مايك بومبيو”، فيما أكد “حسين” ان الحكومة اتخذت اجراءات امنية لوقف الهجمات على المنطقة الخضراء ومطار بغداد.

في بيان، لـ”الخارجية، اليوم، اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: ان وزير الخارجيّة “فؤاد حسين” تلقى اتصالاً هاتفيّاً من وزير الخارجيّة الأميركي “مايك بومبيو” مساء امس، فيما وركز الحديث على العلاقات والروابط الثنائيّة بين البلدين، وعلى القرار المبدئي للإدارة الأمريكية بسحب السفارة من بغداد.

كشف “حسين” بحسب البيان، عن القلق تجاه هذا القرار رغم كونه قراراً سيادياً يخص الجانب الأمريكي، مف حين قد يؤدي إلى نتائج لا تصب في مصلحة الشعب العراقيّ، بالإشارة الى ان الحكومة العراقيّة اتخذت عدداً من الإجراءات الأمنيّة، التنظيمية، والسياسية، والدبلوماسية لوقف الهجمات على المنطقة الخضراء والمطار، وسوف تكون هناك نتائج إيجابية ملموسة في القريب العاجل. بحسب قوله

وأمّا الوزير الأمريكي، أكّد على أنّ “العلاقات الأمريكيّة – العراقيّة مهمة للجانبين، كما ناقش الجانبان مُختلِف الاحتمالات المستقبليّة بالنسبة لوضع البعثات الدبلوماسية في بغداد. ووفقا للبيان وعد “بومبيو” بأخذ ما طُرِح في النقاش بنظر الاعتبار.

فيما أكد الجانبان أهمية الاستمرار في تبادل وجهات النظر، والتواصُل من أجل إيجاد حُلول لهذه الأزمة. بحسب ماجاء في بيان الخارجية

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*